Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واتساب يختبر ميزة جديدة | رؤيا الإخباري

واتساب يختبر ميزة جديدة

هنا وهناك
نشر: 2022-07-02 09:37 آخر تحديث: 2022-07-03 12:03
صورة تعبيرية لهاتف
صورة تعبيرية لهاتف
  • وتساب يختبر حاليا ميزة إخفاء وضع المستخدم "متصل الآن"

ذكر موقع WABetaInfo الذي يتابع آخر أخبار "واتساب" أولا بأول، أن تطبيق التواصل الفوري يعمل على ميزة جديدة تخفي وضع المستخدم عن الآخرين، بما قد يعفيه من الرسائل المزعجة.

وقال الموقع إن واتساب يختبر حاليا ميزة إخفاء وضع المستخدم "متصل الآن" أو (online) باللغة الإنجليزية.


اقرأ أيضاً : "واتساب" يطلق ميزة جديدة


وأضاف أن هذه الميزة الجديدة ستكون موجودة في التطبيق عما قريب، وستكون متاحة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"آي أو أس" وحتى لمستخدمي التطبيق على الحواسيب.

وجاء هذا التطور بعدما طالب المستخدمون على مدار السنوات الماضية بمنحهم القدرة على إخفاء وضع حالتهم على التطبيق، ذلك أن وضع "متصل الآن" يدفع البعض إلى إغراقهم بالرسائل المزعجة، خاصة في ساعات الليل.

وأشار الموقع إلى أن هذا الأمر كان من أبرز الأسباب التي دفعت المستخدمين لمطالبة "واتساب" باستحداث الميزة الجديدة، علاوة أن البعض يشعر بأنه مُطارد من قبل أشخاص بعينهم.

ونشر الموقع "لقطة شاشة" تظهر الخدمة الجديدة في قائمة "الخصوصية" في الإعدادات، يمكن عبرها التحكم بوضع المستخدم، مع القدرة على تحديد من يستطيع رؤية الحالة مثل أي شخص أو قائمة الهواتف المحفوظة في الهاتف.

وحاليا يمكن للمستخدمين التحكم بمعلومة "آخر مشاهدة"، أي منع الآخرين من رؤية آخر ساعدة كان فيها المستخدم نشطا على التطبيق.

وكان "واتساب" قد بدأ العام الماضي في إخفاء "آخر مشاهدة" بشكل تلقائي عن الأشخاص الذين لم يجر معهم المستخدم أي دردشة، في محاولة لمنع أي طرف ثالث مثل التطبيق من الوصول إلى هذه المعلومة.

ورصد موقع (WABetaInfo) تطوير الخدمة الجديدة على النسخة التجريبية لـ"واتساب" الخاصة بهواتف نظام "آي أو أس"، أي هواتف "آيفون". وقال إنه لا يعرف متى بالتحديد ستدخل الميزة الجديدة حيز الخدمة.

أخبار ذات صلة

newsletter