Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. مهم حول أسعار المشتقات النفطية خلال الأشهر الثلاث القادمة بالأردن | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. مهم حول أسعار المشتقات النفطية خلال الأشهر الثلاث القادمة بالأردن

اقتصاد
نشر: 2022-07-02 08:25 آخر تحديث: 2022-07-02 12:09
محطة محروقات
محطة محروقات
  • الشوبكي طالب الحكومة بالعودة لتقديم الدعم النقدي المباشر للتخفيف من حدة الارتفاع

رجح الخبير في قطاع النفط والمحروقات عامر الشوبكي، السبت، أن تستمر الحكومة في نهج الرفع لأسعار المشتقات النفطية خلال الأشهر الثلاث القادمة، في محاولة لمواكبة الأسعار عالميا، وفقا لتصريحات الوزراء مؤخرا.


اقرأ أيضاً : الحكومة ترفع أسعار المحروقات.. تفاصيل


وأضاف لبرنامج أخبار السابعة والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أنه عالميا شهدت أسواق النفط انخفاضا بسيطا للمتوسط الشهري لأسعار النفط، حيث بلغ سعر برميل خام برنت 116 دولارا، مطالبا بعودة الحكومة لتقديم الدعم النقدي المباشر للتخفيف من حدة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

وأوضح أن العالم يعاني حاليا من نقص مادتي الغاز والديزل، والأوضاع الاقتصادية خلال الفترة المقبلة ستكون شائكة ومعقدة.

ولفت إلى أن الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بادين للمنطقة تأتي في إطار محاولة إقناع دول الخليج بزيادة الإنتاج وتقليص الارتفاعات العالمية على أسعار المشتقات النفطية. 


اقرأ أيضاً : في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.. ما هي بدائل رفع أجور النقل؟ - فيديو


جاء ذلك بعد أن قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الخميس رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 90) والديزل والكاز في شهر تموز بمقدار 35 فلسا للتر، ورفع سعر مادة البنزين (أوكتان 95) بمقدار 60 فلسا للتر.

وبذلك يصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر تموز 955 فلس/لتر بدلاً من 920 فلس/لتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1240 فلس/لتر بدلا من 1180 فلس/لتر، ويصبح سعر الديزل وسعر الكاز 720 فلس/لتر بدلاً من 685 فلس/لتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للاسطوانة.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت في شهر حزيران الحالي ارتفع إلى 123.9دولار للبرميل مقابل 112.7 دولار المسجل في شهر أيار الماضي، وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي (10%).

أخبار ذات صلة

newsletter