وزارة التربية تعلن تشكيل غرفة عمليات لامتحان التوجيهي 

الأردن
نشر: 2022-06-29 13:28 آخر تحديث: 2022-06-29 13:32
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
  • الوزارة أوضحت أنه ومراعاة للظروف الجوية يسمح للطلبة بالدخول إلى القاعات قبل بدء الامتحان

تبدأ الخميس أولى جلسات امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة لعام 2022/ الامتحان العام، بمشاركة 204138 طالبا وطالبة، منهم 124415 من الطلبة النظاميين، و79768 من طلبة الدراسة الخاصة.


اقرأ أيضاً : أكثر من 150 الف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة


وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إن كوادر الوزارة في المركز والميدان هيأت البيئة الامتحانية الملائمة، من حيث توفير المقاعد المناسبة، والمياه، وتهوية القاعات وحسن إنارتها، وراعت كذلك احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة، من حيث سهولة الوصول إلى القاعة بحيث تكون في الطابق الأرضي، وتوفير الممرات وفق كودات البناء الخاصة بهم إلى غيرها من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.

وبين الدكتور العجارمة في تصريح صحفي، الأربعاء، أن الوزارة شكلت غرف عمليات في المركز والميدان لاستقبال الملاحظات والاستفسارات حول مجريات امتحان الثانوية العامة من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وجميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان.


اقرأ أيضاً : وزارة التربية تنشر تعليمات وإرشادات امتحان "التوجيهي"


ولفت إلى أن الوزارة تعقد هذا الامتحان بالشراكة والتنسيق بكل كفاءة وفاعلية مع المؤسسات المساندة للوزارة؛ من وزارة الداخلية بمختلف أجهزتها، ووزارة الصحة، ووسائل الإعلام.

وأوضح أنه ومراعاة للظروف الجوية يسمح للطلبة بالدخول إلى القاعات قبل بدء الامتحان، داعيا الطلبة الحضور إلى قاعات الامتحان قبل الوقت المحدد، والتركيز على دراستهم وعدم الالتفات إلى أي شائعات قد تصدر حول الامتحان، واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

وأشار إلى ضرورة توفير الجو النفسي الملائم للطلبة، والتعامل معهم بروح أبوية، وتهيئة البيئة الامتحانية داخل القاعات من حيث الهدوء، داعيا في الوقت ذاته إلى عدم التجمهر خارج أسوار المدارس؛ حفاظا على سلامة سير الامتحان.

وأكد ضرورة الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان التي تتضمن عدم السماح بدخول الهواتف إلى القاعات، مشيرا إلى أن الوزارة عممت إجراءات عقد الامتحان والتعليمات الناظمة له على مديريات التربية والتعليم كافة والكوادر القائمة عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter