إزالة 15 اعتداء على خطوط مياه في مناطق بالبلقاء وجنوبي عمان

الأردن
نشر: 2022-06-29 12:36 آخر تحديث: 2022-06-29 12:36
جانب من إزالة الاعتداء على المياه
جانب من إزالة الاعتداء على المياه
  • حملة أمنية لإزالة الاعتداءات على خطوط المياه الرئيسية في البلقاء وجنوبي عمان
  • وزارة المياه تدعو للإبلاغ عن الاعتداءات على المياه

نفذت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، حملة لإزالة 15 اعتداء في مناطق البلقاء وجنوب عمان لتزويد المياه بشكل مخالف لمسابح ومزارع ولتعبئة صهاريج.


اقرأ أيضاً : المياه: ضبط اعتداءات على خط ناقل الزارة ماعين


وقالت الوزارة، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الأربعاء، إنها نفذت من خلال وحدة الرقابة الداخلية، حملة أمنية لإزالة الاعتداءات على خطوط المياه الرئيسية في مناطق السليحي وأم الدنانير في محافظة البلقاء ومناطق جنوب عمّان (سالية والرامة) تستخدم لري مزارع وتزويد شاليهات سياحية وتعبئة برك سباحة وصهاريج مخالفة وبيعها.

وتأتي الحملة ضمن الجهود المتواصلة لحملة إحكام السيطرة على مصادر المياه في جميع مناطق الأردن، كذلك نفذت الوزارة الحملة بالتعاون مع حوض مائي الجيزة والمنسق الأمني عبر إزالة 13 اعتداء في مناطق سالية والرامة جنوب عمان، 11 اعتداء سحب خطوط مياه من خطوط ناقلة للمياه لتعبئة برك سباحة وتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة، وبئرين مخالفين.

وأزالت الحملة الاعتداءات وأعدت كوادر الوزارة الضبوطات الخاصة بالواقعة.

كذلك جرى ضبط اعتداءين على خطوط رئيسية لتزويد مزارع كبيرة في مناطق السليحي وأم الدنانير في محافظة البلقاء،  وسحب خطوط لمسافات طويلة، وجرى إزالة الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة.


اقرأ أيضاً : ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في الكرك والأغوار - تفاصيل


ودعت وزارة المياه المواطنين، إلى أهمية الإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات التي تؤثر على التزويد المائي وتخلق إرباكات كبيرة في التزويد للمناطق، مشيدة بتعاون المواطنين الدائم وكافة الجهات ل‘نجاح جهودها.

أخبار ذات صلة

newsletter