وزارة العمل لرؤيا: أكثر من 27 ألف شاغر وظيفي - فيديو

الأردن
نشر: 2022-06-29 08:43 آخر تحديث: 2022-06-29 08:54
وزارة العمل
وزارة العمل
  • الهدف من البرنامج الوطني للتشغيل هو الوصول إلى 60 الف فرصة عمل

قال مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل عون النهار إن الهدف من البرنامج الوطني للتشغيل هو الوصول إلى 60 الف فرصة عمل في الأردن خلال العام 2022.

وأضاف النهار خلال استضافته عبر نشرة أخبار السابعة، الأربعاء، أنه تم تسجيل أكثر من 27 ألف شاغر وظيفي حتى اليوم، في جميع محافظات الممكلة.

وبين النهار أن الرواتب لن تقل عن 260 دينار وهو الحد الأدنى للأجور وتتفاوت الرواتب من حيث الوظيفة.


اقرأ أيضاً : محافظ البنك المركزي: ملتزمون بالمحافظة على الاستقرار النقدي في الأردن


وكان قد أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في وقت سابق عن إطلاق الحكومة لبرنامج التشغيل الوطني 2022 (تشغيل) والذي يستهدف توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في مؤسسات القطاع الخاص .

وأكد الخصاونة أن برنامج التشغيل الوطني هو أحد أهم الالتزامات الحكومية التي كشفت عنها ضمن خطة عمل الحكومة الاقتصادية وأولوياتها للأعوام 2021 - 2023، لافتا إلى أن الحكومة رصدت مبلغ 80 مليون دينار في الموازنة العامة للدولة لهذا العام لإطلاق وتنفيذ برنامج التشغيل الوطني .

كما أكد الخصاونة، أن البرنامج الوطني للتشغيل يشكل حلقة في سلسلة يستهدف المساعدة نحو 60 ألف شاب وشابة من الأردنيين في كافة مؤسسات القطاع الخاص والأنشطة الاقتصادية وبالشراكة مع الضمان الاجتماعي .

ولفت الخصاونة الى ان البرنامج الوطني للتشغيل يأتي كأحد النوافذ التي تستهدف أولوية أشّر عليها جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة البدء بإيجاد الطرق اللازمة لمعالجة تحدي البطالة وما يتطلبه من شراكات حقيقية بين القطاع والقطاع الخاص .

وأعلن الخصاونة أن البرنامج يستهدف توفير نوافذ تشغيلية سريعة وبأقل وقت ممكن من خلال تحفيز القطاع الخاص على خلق فرص عمل جديدة ومستدامة عبر تقديم دعم مالي مباشر من الحكومة لأجور العاملين بقيمة 150 دينارا شهريا تتحملها الحكومة (منها 130 دينارا دعما لاجور العامل و 10 دنانير بدل مواصلات و 10 دنانير اشتراكات في الضمان الاجتماعي ) ولمدة 6 اشهر على ان يتم ابرام عقد العمل بين صاحب العمل والعامل لمدة سنة على الاقل .

ولفت الى ان برنامج (تشغيل) يستهدف ما نسبته 35 بالمئة من الاناث و 7 بالمئة من القادرين على العمل من منتفعي صندوق المعونة الوطنية مثلما سيكون لبرنامج متاحا لمن يرغب بالتقدم اليه من فئة ذوي الاعاقة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter