الإعدام لعامل "بسطة خضار" قتل سيدة في الأردن

الأردن
نشر: 2022-06-28 18:59 آخر تحديث: 2022-06-28 18:59
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة - تعبيرية
محكمة - تعبيرية
  • المحكمة جرمت المتهم الموقوف على ذمة القضية بجناية القتل تمهيدا لسرقة

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى الثلاثاء، حكما يقضي بإعدام عامل "بسطة خضار" أقدم على قتل سيدة كانت تساعده بإعطائه المال بعد ضربها لسرقة مصاغها.

وأعلن الحكم خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة، وجرم خلالها المتهم الموقوف على ذمة القضية بجناية القتل تمهيدا لسرقة، والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت.

وقالت المحكمة في قرارها القابل للتمييز والمميز بحكم القانون، إن المغدورة  تسكن لوحدها في منزلها وقبل الواقعة بعدة أشهر تعرفت على المتهم من خلال عمله على بسطة خضار وكانت تساعده بإعطائه نقود بين الحين والآخر.


اقرأ أيضاً : الحبس 10 سنوات لشخص هتك عرض ابن شقيقته في الأردن


وبتاريخ 14-8-2020 صباحا حضر المتهم الى منزل المغدورة وقام بالدخول إلى منزلها ولرغبة المتهم بسرقة المغدورة قام بضربها على رأسها ووجهها وعلى أنحاء متفرقة من جسمها، حيث سقطت على الأرض وبعد تيقن المتهم من وفاة المغدورة قام بسرقة مصاغها الذهبي وهو عبارة عن أساور اثنتين من الذهب وتعليقتين ذهب وقد نزع إحدى التعليقتين من على رقبتها وغادر المنزل واغلق الباب من الخارج وقام بإخفاء مفاتيح المنزل في أرض بنفس البلدة وفي اليوم التالي تم العثور على الجثة ملقاة على بطنها في بيتها.


اقرأ أيضاً : الحبس 15 عاما لشخص واقع ابنة خاله القاصر في الأردن 59 مرة


 وعلل تقرير الطب الشرعي سبب الوفاة هو الاستنشاق الدموي الرئوي وتبين أن المتهم قام ببيع تعليقة واونصة ذهب لمحل مجوهرات واسوارة للشاهد. 

وتبين من خلال تقرير المختبر الجنائي أن الخلايا الطلائية على يد باب المنزل من الداخل تعود للمتهم حيث القي القبض عليه وجرت الملاحقة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter