مهيدات: نسعى لتعزيز اعتماد المنتجات الأردنية في السوق السعودي

الأردن
نشر: 2022-06-28 17:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات
مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات
  • مهيدات يشدد على أهمية استحداث خط يوفر قاعدة بيانات مشتركة بين الأردن والسعودية
  • مهيدات: مستعدون لتوسيع أوجه التنسيق والتعاون المشترك بين المؤسسة ونظيرتها السعودية 

قال مديرعام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن تعزيز اعتماد المنتجات الأردنية من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية في السوق السعودي من أولويات المؤسسة.


اقرأ أيضاً : فحص 187 ألف عينة لمواد غذائية ودوائية ومستلزمات طبية


ودعا مهيدات في زيارة وفد رسمي فني من هيئة الغذاء والدواء السعودية للمؤسسة، الثلاثاء، إلى التركيز على التكامل في اعتماد المنتجات والمنشآت بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء ونظيرتها السعودية .

وشدد على أهمية تسهيل إجراءات تحقيق هذا التكامل واستحداث خط يوفر قاعدة بيانات مشتركة ومعلومات خاصة بالمنتجات والمنشآت وبما يعزز انسيابية وسرعة التواصل بين الأردن والسعودية لتعزيز وتطوير منظومة الرقابة.

وأبدى مهيدات استعداد المؤسسة لتطوير وتوسيع أوجه التنسيق والتعاون المشترك بين المؤسسة ونظيرتها السعودية في مختلف مجالات العمل المشترك وتوطيد التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

وقدم مهيدات إيجازا عن المؤسسة حول دورها الرقابي الريادي والمهام التي تنفذها المديريات الفنية المختصة والإنجازات النوعية التي حققتها المؤسسة خلال الفترة الأخيرة.

وأشاد الجانب السعودي من جهته، بمستوى المصانع الأردنية وكفاءتها والدور الرقابي الداعم والمتميز للمؤسسة ومتابعتها المستمرة ومطابقة إجراءات المؤسسة الرقابية مع متطلبات الهيئة بعد اطلاعهم من خلال سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من منشآت اللحوم ومنتجات الدواجن وعدد من شركات المطابقة المعتمدة من قبل الهيئة والمعنية بإصدار شهادات المطابقة للمنتجات الأردنية المصدرة إلى المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : مهم من الغذاء والدواء حول التعامل مع الأدوية المهدئة والنفسية


يشار إلى أن الوفد السعودي الذي زار المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ضم خبير تفتيش منتجات ومنشآت أحمد عبد الله الهاجوج، خبير تفتيش منتجات ومنشآت مروان عبد الله العطني ، إخصائي أول تفتيش منتجات ومنشآت معاذ عبد الرحمن الشعلان، وخبير تفتيش منتجات ومنشآت عبد الله علي العبيد الله.

أخبار ذات صلة

newsletter