دول تعزي بضحايا العقبة وتعلن على تضامنها

الأردن
نشر: 2022-06-28 10:54 آخر تحديث: 2022-06-28 11:29
طواقم الدفاع المدني المشاركة في عمليات تطهير ميناء العقبة
طواقم الدفاع المدني المشاركة في عمليات تطهير ميناء العقبة
  • السعودية تتقدم بخالص تعازيها لذوي الضحايا
  • الكويت تعلن تضامنها مع الأردن
  • المنظمة تعلن عن وقوفها وتضامنها مع الأردن

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ الألم والأسى لضحايا حادث تسرب الغاز المؤسف الذي وقع في ميناء العقبة، وتسبب في وقوع عددٍ من الوفيات والإصابات.

 


اقرأ أيضاً : محافظ العقبة يكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادثة تسرب الغاز


وعبرت الوزارة عن وقوفها وتضامنها مع الأردن في هذا المصاب الجلل، مقدمة خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا، مع تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

الكويت، عبر وزارة الخارجية الكويتية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جراء حادث سقوط صهريج محمل بمادة غازية سامة أثناء نقلة في ميناء العقبة والذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات.

وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

 


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الحياة عادت إلى طبيعتها في العقبة


وعبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، عن خالص تعازيه للأردن بحادثة سقوط وانفجار صهريج في ميناء العقبة.

وقال طه: "نعبر عن تعازينا لملك وحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية في الضحايا الذي قضوا جرّاء تسرب صهريج الغاز، وتسبب في وقوع عددٍ من الوفيات والإصابات".

وأعلن الأمين العام عن وقوف وتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة الأردنية في هذه الظروف العصيبة، مقدماً تعازيه لأسر الضحايا، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ مملكة الأردن وشعبها ويديم عليها الأمن والاستقرار. 

أخبار ذات صلة

newsletter