خبراء يعاينون حبال الرافعة التي حملت صهريج الغاز في العقبة - فيديو

الأردن
نشر: 2022-06-28 09:47 آخر تحديث: 2022-06-28 12:13
صهريج غاز الكلورين الذي سقط في العقبة
صهريج غاز الكلورين الذي سقط في العقبة
  • خبراء يعاينون الرافعة التي كانت تحمل صهريج غاز الكلورين

رصدت عدسة رؤيا، صباح الثلاثاء، الأجواء في موقع سقوط صهريج غاز الكلورين في ميناء العقبة.

وأظهرت الصور المباشرة من الموقع قيام خبراء بمعاينة الرافعة التي كانت تحمل صهريج غاز الكلورين، كما أظهرت الصور قيام الخبراء والادعاء العام والأجهزة الأمنية بمعاينة حبال الرافعة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الحياة عادت إلى طبيعتها في العقبة


وقال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، إن الفحوصات الأولية لصوامع حبوب العقبة أثبتت عدم تأثرها بحادثة تسرب الغاز، مؤكدا أن الصوامع بعيدة عن مكان الحادث وحركة الرياح لم تكن نحوها.

تركيزات غاز الكلورين في الجو الآن طبيعية

وأضاف الخصاونة خلال مؤتمر صحفي عقد بالقرب من مكان الحادثة، إن تركيزات غاز الكلورين في الجو الآن طبيعية وحركة الموانئ طبيعية، والوضع في العقبة الآن تحت السيطرة الكاملة والهواء فيها سليم

ولفت إلى أن الحياة عادت لطبيعتها وعادة حركة الملاحة والعمل في الموانئ باستثناء رصيف رقم (4) الذي وقع فيه الحادثة، لإتاحة المجال للتأكد من سلامته بشكل نهائي، ولم يعد هناك أي خطر لانتشار غاز الكلورين والمنطقة أصبحت آمنة تماماً.

إزالة جميع الأطواق الأمنية

وأوضح الخصاونة أنه تمت إزالة جميع الأطواق الأمنية والاحترازية التي كانت قد وضعت الاثنين، مبينا أن المعنيون أبلغونا أنه لم يعد هناك أي خطر لانتشار غاز الكلورين والمنطقة أصبحت آمنة تماماً.

وأكد الخصاونة أن جميع الجهود المبذولة منذ الأمس وحتى هذه اللحظة جاءت بمتابعة وإشراف مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله بحسب رئيس الوزراء. 

أخبار ذات صلة

newsletter