الجازي: 12 استيضاحا وثقها ديوان المحاسبة خلال شهر أيار الماضي

الأردن
نشر: 2022-06-27 16:59 آخر تحديث: 2022-06-27 16:59
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
  • الجازي: الاستيضاحات المرصودة لم تستدع إحالة أي منها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء
  • الجازي: بعض الاستيضاحات تضمنت صرف نفقات ومكافآت وحوافز بشكل مخالف

قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، إن الفريق المكلف بمراجعة استيضاحات الموثقة لدى ديوان المحاسبة، ناقش 12 استيضاحا تم رصدها في شهر أيار الماضي، مؤكدا اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويبها.


اقرأ أيضاً : الحكومة: 41 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي


وأضاف الجازي خلال اجتماع حضره أمين عام رئاسة الوزراء عبد اللَّطيف النجداوي، وأمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي، اليوم الاثنين، أن الاستيضاحات المرصودة لم تستدع إحالة أي منها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء، مؤكد أن غالبية الاستيضاحات تضمنت مخالفات مالية وإدارية وفنية.

وكشف أن بعض الاستيضاحات تضمنت صرف نفقات ومكافآت وحوافز بشكل مخالف، والتغاضي عن تحصيل مستحقات لصالح الخزينة، وعدم تطابق الأرصدة الدفترية مع المبالغ المتوافرة بشكل فعلي، بالإضافة إلى تجاوزات إدارية تتعلق بشؤون الموظفين.


اقرأ أيضاً : الجازي: تصويب 25 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة في آذار الماضي


وبين الجازي وجود استيضاح يتعلق بالتغاضي عن اعتداء على قطعة أرض تابعة لسلطة وادي الأردن وقد تمَّ اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإزالة الاعتداء، بالإضافة إلى استيضاحات تتعلق بإحالة واستلام عطاءات رغم وجود مخالفات فنية من قبيل التأخر في مواعيد تسليمها أو مخالفتها للمواصفات، إلى جانب مخالفات أخرى كعدم استغلال بلديات لعقارات مملوكة لصالحها، ووجود مشاريع استثمارية وأنشطة تتعرض لخسائر تراكمية.

أخبار ذات صلة

newsletter