حرق مخدرات بقيمة نصف مليار دولار في ميانمار - فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-06-26 17:24 آخر تحديث: 2022-06-26 17:34
حرق كميات ضخمة من المخدرات
حرق كميات ضخمة من المخدرات
  •   تزيد قيمتها على 642 مليون دولار في أنحاء البلاد

أحرقت سلطات ميانمار اليوم الأحد، مخدرات غير قانونية تزيد قيمتها على 642 مليون دولار في أنحاء البلاد، بمناسبة اليوم الدولي السنوي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها.


اقرأ أيضاً : سماع دوي 4 انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف


المثلث الذهبي

ولطالما كان ما يسمى بـ "المثلث الذهبي" في جنوب شرق آسيا نقطة ساخنة سيئة السمعة لتهريب المخدرات، حيث يسهل اختراق حدود ميانمار ولاوس وتايلاند والشرطة المحلية المتساهلة التي تسمح بمرور المواد غير القانونية.

في الشهر الماضي، قال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) إن أجهزة إنفاذ القانون سجلت ما يقرب من 172 طناً من الميثامفيتامين العام الماضي - أي ما يقرب من سبع مرات أكثر من عقد مضى.

وقال التقرير إن ولاية شان الشمالية في ميانمار لا تزال المصدر الرئيسي للمنطقة للميث، حيث يتم شحن المخدرات بشكل متزايد إلى لاوس، ثم إلى تايلاند قبل أن تصل إلى ماليزيا ، حيث يتم تهريبها إلى دول في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وجرى تدمير المخدرات المصادرة مثل الهيروين والقنب والميثامفيتامين والكيتامين، إلى جانب المواد الكيميائية المضبوطة المستخدمة في إنتاج المخدرات الصناعية في بلدة هلانغ ثاريار بمنطقة يانغون الكبرى، كما أقيمت مراسم تدمير مماثلة الأحد في ماندالاي وتونغيي.


اقرأ أيضاً : الجيش الروسي "يحتل كامل" مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية


ووجه وزير الداخلية في المجلس العسكري الحاكم في ميانمار، اللفتنانت جنرال سو هتوت، رسالة في هذه المراسم، أكد فيها بصفته رئيس اللجنة المركزية لمكافحة تعاطي المخدرات، أن "بلاده تواجه تحديا جديدا يتمثل في إنتاج المخدرات الصناعية باستخدام المواد الكيميائية الأولية، بعد ملاحظة انخفاض في زراعة وإنتاج خشخاش الأفيون".

أخبار ذات صلة

newsletter