وزارة الزراعة تطلق سلسلة خدمات الاستيراد والتصدير الالكترونية - فيديو

الأردن
نشر: 2022-06-26 11:29 آخر تحديث: 2022-06-26 11:34
تحرير: اسماعيل السيلاوي
وزارة الزراعة تطلق سلسلة خدمات الاستيراد والتصدير الالكترونية
وزارة الزراعة تطلق سلسلة خدمات الاستيراد والتصدير الالكترونية
  • الحنيفات: وزارة الزراعة ستقدم 63 خدمة للقطاع التجاري من المستوردين والمصدرين

أطلق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الأحد، سلسلة الخدمات الإلكترونية للتصدير والاستيراد في إطار الخطة الوطنية للزراعة المستدامة ضمن محور أتمتة الخدمات التي تقدمها الوزارة.

وقال الحنيفات خلال مؤتمر صحفي عُقد، الأحد، في مقر الوزارة بحضور ممثلين عن وزارة الاقتصاد الرقمي، ودائرة الجمارك وغرفتي التجارة والصناعة والنقابات المهنية والجمعيات الزراعية المعنية باستيراد وتصدير المنتجات الزراعية والغذائية، إن الوزارة عملت على أتمتة خدماتها، وذلك انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية التي أكدت على تحويل الأزمة الى فرصة والاستفادة من أزمتي كورونا و سلاسل التوريد من خلال تنظيم العمل.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: مخزون القمح في الأردن الأعلى عربيا ويكفي 13 شهرا


وأضاف أن الوزارة أطلقت برنامج هندسة الإجراءات والخدمات فيها واتمتة النظام، مشيرا الى انه لن يكون هنالك مراجعين في المكاتب ضمن خدمات الاستيراد والتصدير بداية العام القادم.

وبين الحنيفات أن الوزارة ستقدم 63 خدمة للقطاع التجاري من المستوردين والمصدرين وذلك لتحقيق أمن المخزون الغذائي للمستهلك في ظل أزمة سلاسل الامداد والتوريد التي يشهدها العالم، اضافة الى سرعة الاستجابة للأسواق الجديدة والتقليدية للصادرات.

وأشار إلى أن اغلب الكوادر المختصة بالوزارة قد خضعت للتدريب والتأهيل على هذه الخدمات من خلال الشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والجمارك الأردنية والشركة المنفذه، وأن هذه الجهود تتماشى مع الوزارة الخاص بتنظيم القطاع من خلال الرقم الوطني الزراعي والذي سيقدم البيانات اللازمة للمستثمر والمزارع والمستورد.

أخبار ذات صلة

newsletter