مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

علم الأردن - ارشيفية

تفاصيل حالة الطقس في الأسبوع الأخير من حزيران

تفاصيل حالة الطقس في الأسبوع الأخير من حزيران

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال موقع طقس العرب إن الخرائط الجوية تشير إلى حدوث انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة الأحد مع بقائها حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وأضاف أنه تسود أجواء مائلة للبرودة أول الصباح، حيث تُصبح صيفية مُعتدلة فوق المرتفعات والمناطق الغربية بقية النهار، في حين تكون حارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور الغيوم المُنخفضة في المناطق الغربية من المملكة ولاسيما فترة الصباح.

ارتفاع على درجات إعتباراً من الاثنين واستمرار الأجواء الصيفية المُعتادة

يُتوقع بمشيئة الله أن تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي والقليل إعتباراً من الاثنين وحتى الخميس وتستمر حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق، في حين يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية.


اقرأ أيضاً : أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق


درجات حرارة مابين مُنتصف العشرينيات ومطلع الثلاثينيات في المناطق الغربية 

تكون درجات الحرارة العُظمى خلال الأسبوع الأخير من شهر حزيران مابين مُنتصف وبداية الثلاثينيات مئوية في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية من المملكة، في حين تكون حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية إلى أعلى بقليل في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى المناطق الصحراوية الأمر الذي يُعتبر طبيعياً نسبةً لتلك المناطق، وبالتالي ينتهي شهر حزيران باجواء صيفية إعتيادية ولا كتل هوائية حارة مُتوقعة خلال الأسبوع الحالي.

استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية فترتي العصر والمساء 

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء الأيام القادمة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ليالي لطيفة تميل للبرودة قليلاً في أوقات مُتأخرة 

يكون الطقس لطيفاً خلال ساعات الليل، إلا انه سيميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية خاصة مطلع الأسبوع، تزامناً مع ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة ولاسيما في المناطق الشمالية.