مديرية الأمن العام تنفذ تمرينا وهميا مفترضا على مبنى مستشفى العبدلي

الأردن
نشر: 2022-06-25 22:25 آخر تحديث: 2022-06-25 22:25
الحواتمة يتابع مجريات التمرين الوهمي
الحواتمة يتابع مجريات التمرين الوهمي

تابع مدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة، يوم الخميس، وبحضور أمين العاصمة عمان الدكتور يوسف الشواربة، مجريات التمرين الوهمي الذي نفذته مديرية دفاع مدني وسط عمان، بالتعاون مع الوحدات الأمنية والمرورية المختصة في مبنى مستشفى العبدلي في منطقة البوليفارد.

واستهدف التمرين الحفاظ على كفاءة التنسيق بين تشكيلات المديرية ومؤسسات الدولة، وتعزيز الجاهزية في الاستجابة للحوادث المحتملة أو الطارئة، واختبار سلامة الإجراءات المُتخذة بعمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.

واشتمل التمرين على فرضيات تحاكي حدوث حريق، ووجود تسرب لمادة كيماوية وتسرب إشعاعي، وإنقاذ أشخاص عالقين.

واستمع اللواء الركن الحواتمة إلى إيجاز قدمه مدير الدفاع المدني، العميد حاتم يعقوب جابر، بيَّن من خلاله أهم التطبيقات الميدانية التي أبرزت التناغم بين الوحدات المشاركة من الشرطة والدرك والدفاع المدني، وعرض أهم المعدات المستخدمة والإمكانيات البشرية واللوجيستية الفاعلة والتي رُفد الجهاز بها في مرحلة التحديث والتطوير.

وشارك في التمرين وحدات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وفريق التعامل مع المواد الخطرة، وكوادر متخصصة من المختبر الجنائي، وقوات الدرك، وإقليم العاصمة، والسير، والنجدة.

وفي نهاية التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام، التقى اللواء الركن الحواتمة المرتبات المشاركة بالتمرين، ناقلاً لهم تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزاز جلالته بجهود منتسبي الأمن العام.

وأشاد الحواتمة بالاحترافية العالية للمشاركين والمستوى المتميز الذي أظهروه في التعامل مع مجريات التمرين.

كما أعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها منتسبو الدفاع المدني بالتعاون مع منتسبي الأمن العام كافة، لأداء الرسالة الإنسانية النبيلة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وفقاً لأفضل الممارسات.

وشكر اللواء الحواتمة جميع الجهات الوطنية العاملة بتشاركية وتعاون مع مديرية الأمن العام، مشيداً بدور الفرق المتخصصة في أمانة عمان، والحرص الذي تبديه إدارة مستشفى العبدلي للتأكد من خطط الطوارئ والاستعداد للتعامل مع الظروف كافة

أخبار ذات صلة

newsletter