الأردن على موعد مع درجات حرارة تلامس الـ40 - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-06-22 22:55 آخر تحديث: 2022-06-22 22:55
رجل يرش الماء على رأسه
رجل يرش الماء على رأسه
  • أجواء حارة نسبياً يوم الجمعة وانخفاض قليل على درجات الحرارة السبت

قال موقع "طقس العرب" إن درجات الحرارة تلامس الاربعينيات مئوية في كل من الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية، الجمعة، فيما تكون بين مطلع ومُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية والمناطق الغربية بما فيها العاصمة عمان.

وأضاف انه من المتوقع أن يكون الطقس شديدة الحرارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، يوم الجمعة، وصيفياً إعتيادياً في المناطق الغربية والجبلية، وحاراً نسبياً في بقية مناطق الأردن.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: ارتفاع قليل في درجات الحرارة نهاية الأسبوع


ولفت طقس العرب الى انه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة السبت في المناطق الغربية من المملكة، ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتعود حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الغربية والجبلية، وحاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية، تزامناً مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة في بعض المناطق.

وحول درجات الحرارة الليلية قال طقس العرب إن ارتفاعا قليلا يطرأ على الحرارة ليل الجمعة/السبت، ويكون الطقس مُعتدلاً في المناطق الغربية والسهول الشرقية من المملكة، بينما يكون دافئاً في بقية مناطق المملكة خاصة في المناطق ولاسيما خلال ساعات الليل الأولى.

أما ليل السبت/الأحد، فيكون الطقس لطيفاً في العديد من المناطق، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في اجزاء من المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية وظهور تدريجي للغيوم المُنخفضة.

أخبار ذات صلة

newsletter