المعتقل خليل عواودة يعلق إضرابه عن الطعام بعد 111 يوما

فلسطين
نشر: 2022-06-21 17:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورة للمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي خليل عواودة
صورة للمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي خليل عواودة
  • نادي الأسير الفلسطيني: المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي خليل عواودة وصل إلى مرحلة صحية خطرة غير مسبوقة
  • نادي الأسير الفلسطيني: المعتقل عواودة سطر أسمى معاني الصمود وواجه منظومة الاحتلال

قال نادي الأسير الفلسطيني إن المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي خليل عواودة (40 عاما)، علق إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 111 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، بعد وعود وتعهدات بإنهاء اعتقاله.


اقرأ أيضاً : نادي الأسير الفلسطيني: عبد الله البرغوثي يعلق إضرابه عن الطعام


وأضاف نادي الأسير، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الثلاثاء، أن عواودة وصل إلى مرحلة صحية خطرة غير مسبوقة، وأن الأعراض الظاهرة عليه تشير إلى أن مخاطر صحية كبيرة أصابت جسده.

وتابع أن المعتقل عواودة سطر أسمى معاني الصمود، وواجه منظومة الاحتلال بمستوياتها المختلفة على مدار 111 يوما، تعرض طوالها لكل أشكال التنكيل الممنهجة والسياسات التي من شأنها استهدافه جسديا ونفسيا، وتمكن على مدار هذه المدة أن يحمل رسالته ورسالة رفاقه من المعتقلين الإداريين الذين يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال.

وقال "هذه المعركة جاءت مكملة لنضال العشرات من الأسرى الذين خاضوا إضرابات عن الطعام، وأبقوا قضية الاعتقال الإداري حاضرة أمام الرأي العام العالمي، ولعل ما نشهده اليوم من مواقف واضحة على صعيد المؤسسات الحقوقية الدولية اتجاه جريمة الاعتقال الإداري، ومن يراقب تطور هذه المواقف، يجد أن لهذه الإضرابات الأثر الأساس في تحويل الرأي العام العالمي لصالح قضية المعتقلين الإداريين".


اقرأ أيضاً : نادي الأسير الفلسطيني يكشف أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام - فيديو


وأضاف النادي أن "معركتنا ضد جريمة الاعتقال الإداري، معركة متواصلة لطالما استمر الاحتلال فيها، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي نشهد فيها تصعيدا واضحا من قبل الاحتلال باعتقال مزيد من مناضلينا إداريا".

أخبار ذات صلة

newsletter