مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مختار القرية علي العزازمة خلال مقابلته على شاشة رؤيا

سكان قرية أردنية يشربون مياه حمراء - فيديو

سكان قرية أردنية يشربون مياه حمراء - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • مختار القرية: المياه الحمراء تصل إلى منازل السكان ويستخدمونها للشرب

يشكو سكان قرية الغويبة في جنوب لواء الأغوار الجنوبية التابع إداريا لمحافظة الكرك من وصول مياه حمراء إلى منازلهم، بعد تحليتها.

وقال مختار القرية علي العزازمة لرؤيا إنه يوجد بئر ماء واحدة تغذي قريتهم التي يبلغ عدد سكانها قرابة الألفي نسمة، إلا أن مياه هذه البئر كبريتية ولونها أحمر في بعض الأحيان، حتى بعد تحليتها.


اقرأ أيضاً : حملة أمنية في مناطق بالكرك لإزالة الاعتداءات على خطوط المياه


ولفت العزازمة إلى أن المياه الحمراء التي تصل إلى منازل سكان القرية ويستخدمونها للشرب، تسبب ضرراً كبيرا على المواطنين وخاصة الأطفال، اذ يعاني الكثير منهم من مشكلة الترسبات الالتهابات في أمعائهم.

وبين العزازمة أن طبقة من التراب الأحمر تتشكل داخل خزانات المياه في بيوتهم، مشيرا إلى أن عدد من سكان القرية يضطرون للمسير مسافة طويلة لشراء مياه للشرب، إلا أن الكثير منهم يجبرون على شرب المياه الحمراء التي تصلهم عبر البئر بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

ويعاني سكان قرية الغويبة من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، كما أن غالبية الطرقات الداخلية في البلدة لا تزال غير معبدة، إضافة تكبدهم عناء نقل مرضاهم إلى مستشفى غور الصافي الذي يبعد ما يقارب 70 كم ما يشكل أعباء إضافية على مواطنين يعتمدون على مساعدات المعونة الوطنية.