مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من العاصمة عمان

كتلة هوائية معتدلة تؤثر على الأردن - تفاصيل

كتلة هوائية معتدلة تؤثر على الأردن - تفاصيل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار الأربعاء

قال موقع طقس العرب إن الأردن على موعد مع كتلة هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة قادمة من البحر الأبيض المتوسط، يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة صباحاً، يتحول إلى صيفي مُعتدل خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، في حين يُصبح حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار


إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار

ولفت الموقع الى إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في اقصى شمال المملكة يوم الأربعاء ولاسيما خلال الساعات الصباح.

رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغُبار

وبين الموقع انه من المتوقع هبوب رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، يومي الثلاثاء والأربعاء ومصحوبة بهبات قوية أحياناً تلامس حاجز ال60كم/ساعة خاصة في المناطق الجبلية والمكشوفة، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية من المملكة.

طقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً

وحول الحالة الجوية ليلا قال طقس العرب إن المزيد من الانخفاض يطرأ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر ويُصبح بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، بحيث تكون درجات الحرارة الصُغرى مابين 12 و 14 درجة مئوية.

ويتزامن ذلك مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز ال%90، بحيث تنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب في بعض مناطق الجبال والسهول.