مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دمار في أحد أحياء دونيتسك

انفجارات قوية تهز وسط دونيتسك

انفجارات قوية تهز وسط دونيتسك

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • الجيش الأوكراني أطلق 8 قذائف على منطقة كويبيشيف
  • زيلينسمي: معنويات القوات الأوكرانية عالية

سُمعت أصوات قذائف ودوي انفجارات، الأحد، وسط مدينة دونيتسك، وفق ما أعلنت عنه قيادة قوات المدينة.


اقرأ أيضاً : "الناتو" يتوقع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لسنوات


وأضافت أن الجيش الأوكراني أطلق ثماني قذائف من عيار 122 مم على منطقة كويبيشيف في المدينة، وبعد دقائق أطلق 5 قذائف أخرى.

 كذلك تعرضت قرى ميخائيلوفكا وبانتيليمونوفكا وأوزريانوفكا، في وقت سابق لقصف مدفعي، ما أدى إلى قتل شخص، وقُتل 7 أشخاص إثر هجمات الجيش أوكرانيا خلال اليوم الماضي، وأصيب 24 آخرون.

يشار إلى أن القوات الأوكرانية تفتح نيرانها بشكل يومي على مدن وقرى جمهورية دونيتسك من المدفعية الثقيلة ومدافع الهاون وراجمات الصواريخ.

الرئيس الأوكراني يثق بقدرات جيشه 

وفي سياق منفصل، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن معنويات قواته عالية وهي على ثقة في أنها ستنتصر على الروس في صراع قد يستمر لسنوات وفقا لحلف شمال الأطلسي.

وذهب زيلينسكي إلى مدينة ميكولايف المطلة على البحر الأسود حيث تفقد القوات المتمركزة في مكان قريب وفي منطقة أوديسا المجاورة، في زيارة نادرة خارج كييف حيث يتحصن منذ بداية الأزمة.

وحذر أمين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، من جهته ، من أن الحرب قد تستمر لسنوات، وحض الدول الغربية على توفير دعم طويل الأمد لكييف.

وتابع "علينا أن نستعد لاحتمال أن يستمر ذلك (الحرب) لسنوات علينا ألا نخفف دعمنا لأوكرانيا حتى لو كانت الكلف مرتفعة ليس فقط على صعيد الدعم العسكري لكن أيضا بسبب أسعار الطاقة والمواد الغذائية التي تشهد ارتفاعا".


اقرأ أيضاً : القوات الأوكرانية مستمرة في قصف دونيتسك وزيلينسكي متفائل بالقمة الأوروبية


وكان الجيش الروسي ركز جهوده في شرق أوكرانيا وجنوبها خلال الأسابيع الأخيرة بعد فشل محاولتها للسيطرة على العاصمة كييف إثر بدء الأزمة الأوكرانية في 24 شباط/فبراير.