تجارة الأردن: تأجيل أقساط القروض انعكاسه إيجابي على تنشيط القطاعات التجارية

اقتصاد
نشر: 2022-06-18 12:11 آخر تحديث: 2022-06-18 12:11
مواطنون يتجولون في أحد الأسواق
مواطنون يتجولون في أحد الأسواق
  • حمادة:  القرار سيسهم في ضخ سيولة بالسوق المحلية تقدر بنحو 200 مليون دينار
  • حمادة: تأجيل أقساط القروض سيدعم القدرة الشرائية للمواطنين من خلال توفير السيولة لديهم وهو ما يشجع الطلب على شراء السلع

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، أهمية قرار البنوك بتأجيل أقساط القروض، لما فيه انعكاس إيجابي على الحركة التجارية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. هل ستتأثر قروض الأفراد برفع نسبة الفائدة في الأردن؟


وقال حمادة في بيان، السبت، إن القرار سيسهم في ضخ سيولة بالسوق المحلية تقدر بنحو 200 مليون دينار، مما سينعكس على تنشيط القطاعات التجارية والخدمية وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أهميته في دعم القدرة الشرائية للمواطنين من خلال توفير السيولة لديهم وهو ما يشجع الطلب على شراء السلع خصوصا مع استلام رواتب الشهر الحالي وقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن القرار سيمكن المواطنين من تأمين احتياجاتهم من السلع والخدمات المتعلقة بعيد الأضحى، سواء كان لذلك لشراء الأضحية أو مستلزمات الضيافة.

وبين أن القطاع التجاري والخدمي يعول على الأيام المقبلة لإنعاش الحركة التجارية وتعويض حالة ضعف الأسواق التي مر بها في الأشهر الماضية، لافتا إلى أن قطاع المواد الغذائية بالمملكة يحتاج اليوم إلى ضخ المزيد من السيولة وتوفير نوافذ تمويلية بشروط ميسرة لمساعدة المستوردين والتجار على إدامة عمليات تزويد السوق المحلية بالبضائع ودعم المخزون الاستراتيجي الغذائي.


اقرأ أيضاً : جمعية الصرافين تتوقع نشاط سوق الصرافة المحلية أواخر الشهر الحالي


يذكر أن البنوك في الأردن وبالتنسيق مع البنك المركزي الأردني توافقت على تأجيل أقساط قروض الأفراد خلال شهر حزيران الحالي من دون استيفاء عمولة تأجيل القسط.

أخبار ذات صلة

newsletter