Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نجاح عملية زراعة كلى لشاب في البشير | رؤيا الإخباري

نجاح عملية زراعة كلى لشاب في البشير

الأردن
نشر: 2022-06-17 09:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
زراعة كلية لشاب في مستشفى البشير
زراعة كلية لشاب في مستشفى البشير
  • الشاب خضع أمس الخميس لعملية زراعة كلية تبرع بها والده

استأنفت مستشفيات البشير عمليات زراعة الكلى حيث أجرت الخميس عملية زراعة كلية لشاب عمره 19 عاما كان يعاني من فشل كلوي منذ عامين.

وقال أخصائي باطني كلى الدكتور عباس القطارنة، إن الشاب خضع الخميس لعملية زراعة كلية تبرع بها والده وتكللت بالنجاح وما زال المريض يرقد على سرير الشفاء ويخضع للإشراف الطبي.


اقرأ أيضاً : استئصال ورم سحائي لثلاثينية في مستشفيات البشير


وقد أشرف على الحالة أخصائي باطني كلى الدكتور القطارنة وأجرى العملية كل من استشاري أول أمراض الكلى الدكتور نبيل العكش، واستشاري أول كلى الدكتور عدنان أبو طير، وأخصائي جراحة الأوعية الدموية الدكتور مأمون القريوتي، وأخصائي جراحة كلى الدكتور سامر الجيزاوي بالإضافة إلى أطباء وكوادر التمريض.

يذكر أن مستشفيات البشير أجرت أولى عمليات زراعة كلى في عام 2015 وبلغ عدد حالات زراعة الكلى لغاية الآن 80 حالة تجاوزت نسبة النجاح فيها 90 بالمئة.

وزير الصحة الدكتور فراس الهواري كان قد قال في وقت سابق إن الأردن يشهد اليوم مسيرة تطوير وتحديث تتعلق بتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بها، ولاسيما الصحية منها.

واكد أن هذا التحسين والارتقاء يمثل إنجازا طبيا رائدا، وهو ثمر زرع روي بعرق كوادر طبية سخرت جهودها كافة لخدمة الإنسانية لرفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمرضى الذين خذلتهم بعض أعضاء أجسامهم مثل الكلى.

أخبار ذات صلة

newsletter