Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعلن تدشين مشاريع خدمية في المشاعر المقدسة.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

السعودية تعلن تدشين مشاريع خدمية في المشاعر المقدسة.. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2022-06-16 11:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
مسجد الخيف
مسجد الخيف
  • معالجة هواء المسجد بنسبة 100% مرتين كل ساعة

أكملت اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة في السعودية، تشغيل مشروع مسجد "الخيف" بمشعر "منى" الذي توقف عامين بسبب ظروف جائحة كورونا، إذ طورت أنظمة التكييف وتنقية ومعالجة الهواء في المسجد، التي تكتمل بنسبة 100% مرتين كل ساعة.


اقرأ أيضاً : قادما من تركيا.. وصول أول فوج من حجاج بيت الله الحرام


90 مليون ريال قيمة المشاريع في المشاعر المقدسة

ودشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، حزمة من المشاريع النوعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج 2022/ 1443هـ، بقيمة إجمالية بلغت 90 مليون ريال حوالي "17 مليون دينار أردني". 

وضمت عملية الاستعداد إطلاق مشاريع صيانة وتشغيل لكافة مساجد منطقة المشاعر المقدسة، ومساجد الحلّ ومشروعي تكيّيف مسجدي المشعر الحرام وأم المؤمنين عائشة بالتنعيم، وفرش ميقاتي الجحفة ويلملم.‎

ووصلت أول فوج من حجاج بيت الله الحرام يصلون إلى مكة المكرمة، الأحد الماضي، لمجموعة قوامها 290 حاجا من تركيا، لأداء موسم حج عام 1443 هـ.

وفي عام 2020 سمحت السلطات السعودية لألف شخص فقط من داخل البلاد لأداء فريضة الحج، في حين بلغ عدد الحجاج عام 2020 نحو 2.5 مليون حاج.

ورفعت السلطات السعودية عدد الحجاج عام 2021 إلى 60 ألف حاج بشرط أن يتم تحصينهم بالكامل باللقاحات المضادة للفيروسات.


اقرأ أيضاً : السعودية تقرر رفع الإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا


وأعلنت السلطات السعودية مطلع آذار/ مارس 2022، رفع معظم القيود الاحترازية بسبب "كورونا" ومنها التباعد الجسدي في الأماكن العامة والحجر الصحي للقادمين من الخارج الذين تلقوا لقاحاتهم.

حددت المملكة العربية السعودية عدد الحجاج هذا العام بمليون حاج من الداخل والخارج، وفق اللوائح التي تنص على أن يكون حج هذا العام لمن تقل أعمارهم عن 65 عامًا، مع اشتراط استكمال التحصين بجرعات أساسية من “كورونا”. لقاحات معتمدة من وزارة الصحة السعودية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter