Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
1.9 مليون يورو من هولندا وفرنسا لتعزيز الدعم المقدم إلى القوات المسلحة وقوات الأمن الأردنية | رؤيا الإخباري

1.9 مليون يورو من هولندا وفرنسا لتعزيز الدعم المقدم إلى القوات المسلحة وقوات الأمن الأردنية

اقتصاد
نشر: 2022-06-15 18:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
صورة من توقيع مذكرة تفاهم مع هولندا وفرنسا لتعزيز الدعم المقدم إلى القوات المسلحة وقوات الأمن الأردنية
صورة من توقيع مذكرة تفاهم مع هولندا وفرنسا لتعزيز الدعم المقدم إلى القوات المسلحة وقوات الأمن الأردنية
  • 1.45 مليون يورو من مملكة هولندا
  • 0.45 مليون يورو من الحكومة الفرنسية
  • المشروع يهدف إلى دعم الأمن والاستقرار في الأردن

وقعت سفارتا هولندا وفرنسا لدى الأردن، الأربعاء، مذكرة تفاهم للتمويل المُشترك لمشروع دعم عمليات أمن الحدود للقوات المُسلحة وقوات الأمن الأردنية في منطقة الرويشد.


اقرأ أيضاً : الجيش ينفذ عملية نوعية على الحدود الشمالية - تفاصيل


وبحضور ممثلين عن القوات المسلحة الأردنية، وقع كل من السفيرة الفرنسية في عمان فيرونيك فولاند-عنيني والقائم بالأعمال في السفارة الهولندية لدى الأردن مارك هاسيلار مذكرة التفاهم في مقر سفارة مملكة هولندا في عمان.

ويبلغ إجمالي مساهمة البلدين 1.9 مليون يورو: 1.45 مليون يورو من مملكة هولندا، و0.45 مليون يورو من الحكومة الفرنسية بحسب بيان للسفارة الفرنسية في عمان.

ويهدف المشروع المُشترك التمويل إلى دعم الأمن والاستقرار في الأردن عبر تطوير إدارة متكاملة للحدود وتحسين القدرة على الاستجابة للأزمات الأمنية على طول الحدود الثلاث في المنطقة العسكرية الشرقية.

وسيعمل المشروع على تحديث المرافق الحالية للمركز اللوجستي والإداري الكائن في منطقة الرويشد" وفق البيان.

وقالت السفارة الفرنسية، إن تعزيز قدرة الأردن الشاملة على الرد بطريقة متكاملة على التهديدات المحتملة في هذه المنطقة النائية سيزيد من استقرار المنطقة، وسيحسن جودة ومهارات قوات الأمن الأردنية".

وقال مارك هاسيلار، القائم بالأعمال في السفارة الهولندية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، من جانبه، "ندعم هذا المشروع كجزء من صندوق الاستقرار الهولندي الذي يُعتبر الأردن فيه من الدول ذات الأولوية. وفي السنوات المقبلة، لن يساهم الدعم الهولندي في تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير فرص العمل في منطقة الرويشد النائية فحسب، بل سيساهم أيضا في إمكانيات التدريب لمشاريع الإدارة المتكاملة للحدود في المُستقبل".

وقالت سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، فيرونيك فولاند-عنيني، من جهتها، "تشارك فرنسا منذ عام 2019 في مشروع المركز اللوجستي للرويشد، إذ ومن خلال الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية «إكسبرتيز فرانس»، قامت فرنسا بتأمين تمويلها ضمن الستة ملايين يورو المُقدمة من صندوق الاتحاد الأوروبي. وبفضل هذه الاتفاقية مع شركائنا الهولنديين والتمويل المباشر من كلا البلدين، سنتمكن من الوصول إلى القدرة التشغيلية الكاملة للمركز في غضون الأشهر المقبلة".


اقرأ أيضاً : الجيش ينفذ تمرينا أمنيا مشتركا في مأدبا


أما العميد الركن يوسف الخطيب، مساعد رئيس هيئة الأركان للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية، فقال :"كما نعلم جميعا، يتمتع الأردن بعلاقات ممتازة مع جميع دول الاتحاد الأوروبي، ولا سيما هولندا وفرنسا. هذه العلاقة مدفوعة بقيم ومصالح مشتركة. نحن في الأردن نتطلع إلى تقوية علاقاتنا لتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين، وهذا المشروع دليل آخر على هذه العلاقة المثمرة".

أخبار ذات صلة

newsletter