المطران دعيبس يدين الاعتداء على كنيسة مأدبا

الأردن
نشر: 2022-06-15 15:45 آخر تحديث: 2022-06-15 15:45
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
  • جاء ذلك عقب الاعتداء الفردي والمحدود الذي حصل مساء الاثنين، على كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في محافظة مأدبا.

زار المطران جمال دعيبس النائب البطريركي للاتين في الأردن الكنيسة والدير في مادبا، رافقه عدد من كهنة البطريركية اللاتينية، حيث التقوا الأب فراس نصراوين كاهن الرعية وكهنة من الكنائس الشقيقة، وعدد من أبناء الرعية والمدينة، واستمعوا منه على تفاصيل اعتداء.


اقرأ أيضاً : تشكيل فريق وزاري لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي.. تفاصيل


جاء ذلك عقب الاعتداء الفردي والمحدود الذي حصل مساء الاثنين، على كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في محافظة مأدبا.

وكان أحد الأشخاص قد دخل إلى الكنيسة ودمر بعض ممتلكاتها، وكان يصرخ مستهزئا بالعقائد، حيث تم إخبار الأجهزة الأمنية فوراً بالحادثة، بعد أن قام أحد أفراد الرعية بالإمساك به ومنعه من القيام بأعمال أخرى.

وأقيمت صلاة استغفار من الرب في الكنيسة، شارك بها عدد من أفراد الرعية. 

بدوره أثنى المطران جمال على دور وزارة الداخلية ومحافظة مادبا والأجهزة الامنية بكافة مرتباتها، في المتابعة الحثيثة والقبض على الشخص الجاني بسرعة قياسية. 


اقرأ أيضاً : المياه: ضبط 31 اعتداء يزود مزارع وشاليهات وتعبئة صهاريج مخالفة


وقال "إننا نشجب وندين أي اعتداء على المقدسات وبيوت العبادة، من كنائس ومساجد، وهي أماكن ترفع فيها الصلوات وأدعية المحبة بين الناس أجمعين". 

"نأمل بمواصلة التحقيق لدى الاجهزة المعنية، لمعرفة الدوافع التي تقف وراء هذا العمل الممجوج. واعتبر أن الاعتداء على الكنيسة هو اعتداء على اللحمة الوطنية والتاريخ المشرف للمسيحيين في هذا الوطن الواحد"، بحسب المطران جمال.

ووجه المطران رسالة اعتزاز بالأسرة الأردنية الواحدة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، الذي يؤكد على متانة الوحدة الوطنية ودور الأديان في حفظ السلم المجتمعي بين جميع مواطني الوطن الواحد المعتزين دائما بتراب وطنهم ومائه المقدس، وقيادتهم الهاشمية الحكيمة.

أخبار ذات صلة

newsletter