التربية: خطة توعية سياسية للطلبة العام المقبل

الأردن
نشر: 2022-06-15 12:11 آخر تحديث: 2022-06-15 12:33
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
  • قبيلات: 3 مراحل لتوعية وتثقيف الطلبة سياسيا
  • قبيلات: الخطة سيبدأ تنفيذها مطلع الفصل الدراسي القادم

قالت الأمينة العامة وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن وزارة التربية والتعليم لديها خطة لتوعية وتثقيف الطلبة سياسيا عبر ثلاث مراحل.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة التربية بخصوص الجدول المدرسي


وأوضحت قبيلات لـ"رؤيا" على هامش تنفيذ وزارة التربية والتعليم والهيئة المستقلة للانتخاب ومركز الحياة راصد، فعاليات المؤتمر الطلابي السياسي في محافظة مأدبا الثلاثاء، أن المرحلة الأولى قصيرة المدى، تتمثل بالمؤتمرات الطلابية السياسية التي تنفذ في جميع  مناطق المملكة، أما المرحلة الثانية، فهي متوسطة المدى لإعداد دليل يطبق في الأنشطة الصفية بواقع حصتين ضمن برنامج الدروس المدرسية، اما المرحلة الثالثة طويلة المدى،تتمثل بتضمين مناهج التربية المدنية بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية السياسية. 

وبينت أنه سيتم تنفيذ الخطة مطلع الفصل الدراسي القادم، التي تركز على طلبة الصفوف العاشر والأول والثاني الثانوي الذين سينتخبون في الانتخابات المقبلة.

المعايطة يشدد على أهمية التوعية السياسية لطلبة المدارس والجامعات

وشدد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، من جهته، على أهمية توعية الطلبة في المدارس والجامعات في المشاركة السياسية والمعرفة التامة بقانوني الانتخاب والأحزاب، مؤكدا دور الهيئة المستقلة في تأهيلهم لخوض الانتخابات.

وأضاف المعايطة لـ"رؤيا"أنه من المهم التنوع في المناهج مستقبلا عبر مفاهيم سياسية، وما تعنيه العملية الحزبية، واحترام الرأي الآخر وسيادة القانون والتعددية، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع جميع مؤسسات الدولة بما فيها وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.


اقرأ أيضاً : "تطوير المناهج" توضح بشأن مناهج التوجيهي الجديدة


 وكان أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، نفى في وقت سابق، إدراج حصص تحت مسمى "حصص سياسية" ضمن الجدول المدرسي.
وأكد الدكتور العجارمة، أن استراتيجية التربية والتعليم تركز ضمن النشاطات المدرسية وحصص التربية الوطنية والمجالس البرلمانية الطلابية على تعزيز الانتماء الوطني للطلبة ورفع الوعي لديهم في هذا الجانب.
 

أخبار ذات صلة

newsletter