Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: ما يحدث للعراق من خير أو شر ينعكس علينا | رؤيا الإخباري

الخصاونة: ما يحدث للعراق من خير أو شر ينعكس علينا

الأردن
نشر: 2022-06-14 12:18 آخر تحديث: 2022-06-14 12:51
الخصاونة والحلبوسي
الخصاونة والحلبوسي
  •  رئيس الوزراء أكد الحرص على تعزيز التعاون المشترك مع العراق

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، رئيس مجلس النوَّاب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له.


اقرأ أيضاً : الملك: حريصون على توسيع آفاق التعاون الثنائي مع العراق


أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل، ووزير دولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، ومقرر لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية النائب محمد بني ياسين، على العلاقات التاريخية الاستراتيجية التي تربط الاردن والعراق، لافتا إلى العلاقة المتميزة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني بالقيادات العراقية وجميع ألوان الطيف السياسي العراقي.

ولفت رئيس الوزراء الى حرص الأردن على تعزيز التعاون المشترك مع العراق الشقيق ثنائيا وفي إطار آلية التعاون الثلاثي مع مصر، مؤكدا بهذا الصدد تطلع الاردن لسرعة تنفيذ المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها والتي تعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين ومنها المدينة الاقتصادية على الحدود ومشروع أنبوب النفط بين البصرة والعقبة.

واكد الخصاونة وقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب العراق الشقيق في جهوده لتعزيز الاستقرار ودحر قوى التطرف والإرهاب وبناء وتعزيز مؤسسات الدولة العراقية.


اقرأ أيضاً : الدغمي: وعود عراقية لتنفيذ المشاريع المتفق عليها مع الأردن


وقال رئيس الوزراء "ما يصيب العراق من خير أو شر ينعكس علينا جميعا في المنطقة ونحن نتطلع الى عودة العراق للقيام بدوره المحوري والطليعي في محيطه العربي والدولي".

من جهته اكد رئيس مجلس النواب العراقي حرص مجلس النواب العراقي بكافة اطيافه السياسية على تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية مع الاردن.

كما أكد دعم مجلس النواب العراقي للاتفاقات التي تمت بين الاردن والعراق ومصر في إطار آلية التعاون الثلاثي خدمة لمسيرة التعاون الاقتصادي المشترك الذي ينعكس ايجابا على الدول الثلاث وشعوبها.

وثمن الحلبوسي مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للدولة العراقية ومؤسساتها على كافة الصعد الإقليمية والدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter