Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس اللبناني: متمسكون بالمفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال | رؤيا الإخباري

الرئيس اللبناني: متمسكون بالمفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال

عربي دولي
نشر: 2022-06-13 16:41 آخر تحديث: 2022-06-13 16:41
الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون
  • الرئيس اللبناني جدد رفضه للتهديدات من قبل الاحتلال

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون" أنه من غير الوارد التنازل عن حقوق لبنان في استثمار ثروته من الغاز والنفط ضمن المنطقة البحرية الحدودية.


اقرأ أيضاً : بينيت يحذر من امتلاك إيران قنبلة نووية قريبا


وقال عون خلال اجتماعه مع المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونيسك، إن المحادثات التي ستتم الثلاثاء ، مع الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة بين لبنان والاحتلال آموس هوكستين، ستتناول موقف بلاده المتمسك بعودة المفاوضات التي كانت توقفت على اثر رفض الاحتلال الاقتراح اللبناني باعتبار الخط 29 خطاً تفاوضياً وبعد رفض الجانب اللبناني للخط التابع الاحتلال رقم 1 و"خط هوف".

وأعرب عن أمله في أن تحقق المحادثات مع هوكستين تحريكاً للمفاوضات، متحدثاً عن الضغوط التي يواجهها لبنان لمنعه من استثمار ثروته النفطية والغازية.


اقرأ أيضاً : العفو الدولية تتهم روسيا بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا


وجدد" رفض لبنان للتهديدات من قبل الاحتلال، لافتاً إلى أن العدو "الإسرائيلي" يتصرف خلافاً للقوانين وللقرارات الدولية، مستغلاً سكوت المجتمع الدولي عن انتهاكاته لقرارات مجلس الأمن".

كما نفى" وجود أي ارتباط بين المفاوضات حول ترسيم الحدود بمسألة استجرار الغاز والكهرباء من الأردن ومصر، أو المفاوضات مع صندوق النقد الدولي".

بدورها أعلنت فرونيسكا "أن الأمم المتحدة مستعدة للمساهمة في كل ما من شأنه تحريك المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية".

أخبار ذات صلة

newsletter