Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير المياه: مشاريع عدة لتحسين التزويد المائي في الأردن | رؤيا الإخباري

وزير المياه: مشاريع عدة لتحسين التزويد المائي في الأردن

الأردن
نشر: 2022-06-13 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
  • اتفاقية تأهيل شبكات مياه الشوبك بقيمة (2,159) مليون دينار ممولة من الوكالة الأمريكية USAID

قال وزير المياه والري المهندس محمد النجار، إن الوزارة تنفذ عدة مشاريع في مختلف مناطق المملكة لتحسين التزويد المائي وخفض الفاقد في عدد من المناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : منذ 3 أسابيع.. شكاوى من انقطاع المياه في ضاحية الرشيد بعمّان


جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة الخاصة بتخفيض الفائد المائي في محافظة معان / الشوبك بقيمة نحو (2,159 ) مليون دينار وقعها أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة في وزارة المياه والري /سلطة المياه بحضور مندوب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID والمقدمة كمنحة من الوكالة الأمريكية والتي تهدف الى تأهيل وتطوير وتحسين شبكات المياه الرئيسية والفرعية في الشوبك.

وأشار النجار إلى دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للدعم الكبير الذي تقدمه من خلال الوكالة الأمريكية لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة خاصة في قطاع المياه.

تحديث وتطوير شبكات المياه

وأضاف البطاينة، من جهته أن الوزارة تركز جهودها على تحديث وتطوير شبكات المياه في جميع مناطق المملكة لخفض الفاقد المائي وتطوير وتحسين وتنفيذ شبكات مياه جديدة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ما يُخفض نسبة الفاقد و توفير نفس الكميات للمواطنين لأغراض الشرب.

وبين أن المشروع في منطقة الشوبك يتضمن بناء خزان جديد بسعة 1000 متر مكعب وإعادة تأهيل محطة ضخ نجل وبناء مستودع جديد.

ولفت إلى أنه سيتم إعادة هيكلة شبكات المياه والوصلات المنزلية وتنفيذ خطوط جديدة رئيسية وناقلة لتحسين التزويد المائي في منطقة الشوبك، وكذلك تركيب وحدات تحكم ونظام SCADA وعزل مناطق التوزيع الرئيسية والفرعية ضمن المشروع وكذلك خفض الفاقد المائي.


اقرأ أيضاً : النجار: الوضع المائي في الأردن صعب للغاية الصيف الحالي - فيديو


وأكد البطاينة أن المشروع الذي سيستمر العمل به 540 يوما سيساهم في تقليل الفاقد في المياه في الشبكات سواء الفاقد الفني أو الفاقد الإداري وتحديث أنظمة المراقبه على هذه المنظومات مما سوف يساهم في رفع فعالية التزويد المائي ومعالجة الفاقد في مصادر المياه والرقابه وحماية مصادر المياه وتحقيق سرعة الاستجابة.

أخبار ذات صلة

newsletter