Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تمنع عرض فيلم Lightyear بسبب مشاهد مثلية  | رؤيا الإخباري

الإمارات تمنع عرض فيلم Lightyear بسبب مشاهد مثلية 

هنا وهناك
نشر: 2022-06-13 12:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
من فيلم Lightyear
من فيلم Lightyear
  • ضمان سلامة المحتوى المتداول وفق التصنيف العمري الملائم

أعلن مكتب تنظيم الإعلام عن عدم منح فيلم الرسوم المتحركة Lightyear المقرر طرحه في دور السينما ابتداءً من 16 حزيران/ يونيو الجاري، تصريح العرض في جميع دور السينما في الإمارات، وذلك لمخالفته معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة.


اقرأ أيضاً : يوم الفلافل العالمي.. الاحتلال يحاول نسب الفلافل للتراث اليهودي


ويؤكد المكتب التزام كافة الأفلام في دور السينما بالدولة للمتابعة والتقييم قبل موعد عرضه للجمهور لضمان سلامة المحتوى المتداول وفق التصنيف العمري الملائم.

وأثار فيلم الرسوم المتحركة «Lightyear» الجدل، بعد منع عرضه في عدد من الدول العربية، لاحتواءه على مشاهد مثلية، رغم تناوله شخصية كرتونية شهيرة ارتبط بها الجمهور العربي، في سلسلة الرسوم المتحركة «TOY STORY».

إذ يتناول الفيلم قصة حارس الفضاء «باز يطير»، الذي ظهر في سلسلة أفلام «ديزني» الشهيرة، وبسبب مشاهد لقبلة بين شخصين من مثلييي الجنس ضمن أحداث الفيلم، تم رفض الفيلم في عدة دول رقابيا، منها الكويت والبحرين والسعودية.


اقرأ أيضاً : هل ألقى "حاخام" خطبة الجمعة في الإمارات؟


قصة فيلم "Lightyear"
 

تدور أحداث فيلم «Lightyear» حول قصة رائد الفضاء الشاب «لايتيير»، بعد أن تقطعت به السبل على كوكب معاد مع قائده وطاقمه، يحاول إيجاد طريق للعودة إلى الوطن عبر المكان والزمان، بينما يواجه أيضًا تهديدًا لسلامة الكون، وشارك في كتابة سيناريو الفيلم وأخرجه أنجوس ماكلين، ومن بطولة كريس إيفانز في شخصية «لايتيير» مع كيكي بالمر، بيتر سوهن، جيمس برولين، تايكا وايتيتي، ديل سولز، أوزو أدوبا، وماري ماكدونالد لويس.

يذكر أن شخصية «باز يطير» في سلسلة TOY STORY جسدها صوتيا بالدبلجة العربية الفنان أحمد بدير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter