مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من العاصمة عمان

كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تؤثر على الأردن - تفاصيل

كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تؤثر على الأردن - تفاصيل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • طقس رطب ومائل للبرودة ليلاً

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الاثنين لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً نسبياً في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور كميات من الغيوم المُنخفضة، وتوجد إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار لفترة مؤقتة في اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى الغربية من المملكة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: انخفاض ملموس في درجات الحرارة الاثنين


وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون حول مُنتصف الثلاثينات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال50كم/ساعة على جنوب وشرق المملكة وتعمل على اثارة الأتربة والغُبار.

طقس رطب ومائل للبرودة ليلاً

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

كما ويحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز ال90% وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية خاصة في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في المناطق الشرقية من المملكة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.