Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فتح مراكز الاقتراع للدورة الأولى للانتخابات التشريعية في فرنسا | رؤيا الإخباري

فتح مراكز الاقتراع للدورة الأولى للانتخابات التشريعية في فرنسا

عربي دولي
نشر: 2022-06-12 09:46 آخر تحديث: 2022-06-12 09:46
سيختار الفرنسيون كل أعضاء الجمعية الوطنية البالغ عددهم 577 نائبا
سيختار الفرنسيون كل أعضاء الجمعية الوطنية البالغ عددهم 577 نائبا
  • دعي 48 مليون ناخب إلى التصويت في هذه الانتخابات

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في فرنسا عند الساعة الثامنة (06,00 ت غ) للدورة الأولى للانتخابات التشريعية الحاسمة للرئيس إيمانويل ماكرون.

ودعي 48 مليون ناخب إلى التصويت في هذه الانتخابات. وسينتهي التصويت عند الساعة 16,00 ت غ باستثناء المدن الكبرى بما فيها العاصمة باريس حيث تم تمديد الاقتراع حتى الساعة 18,00 ت غ.


اقرأ أيضاً : مراسم تنصيب بسيطة لماكرون


ودعا الرئيس الفرنسي في نهاية الحملة الانتخابية الفرنسيين إلى منحه "أغلبية ساحقة وواضحة" في هذه الانتخابات التشريعية.

وعلى هذه الأغلبية المطلقة أو النسبية سيتوقف مصير مشاريع الإصلاح الجذرية التي يعتزم الرئيس الفرنسي الذي أعيد انتخابه في 24 نيسان/أبريل، القيام بها خلال ولايته الثانية، ولا سيما فيما يتعلق بالمعاشات التقاعدية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ائتلاف "معا" الذي يدعم ماكرون وهيمن على الجمعية الوطنية المنتخبة في 2017، والتحالف الانتخابي اليساري بقيادة جان لوك ميلانشون، متعادلان في نوايا التصويت.

وسيختار الفرنسيون كل أعضاء الجمعية الوطنية البالغ عددهم 577 نائبا في هذا الاقتراع الذي يجري في دورتين. وستنظم الدورة الثانية بعد أسبوع أي في 19 حزيران/يونيو.

وانتهت الحملة التي لم تجتذب كثيرا الفرنسيين منتصف ليل الجمعة. وبذلك لم يعد يحق للمرشحين التحدث في وسائل الإعلام أو التنقل، كما يحظر نشر استطلاعات الرأي.

أخبار ذات صلة

newsletter