مهم بشأن حضانات الأطفال في المؤسسات الحكومية

الأردن
نشر: 2022-06-09 14:43 آخر تحديث: 2022-06-09 14:43
حضانة
حضانة
  •  المخاطبات تأتي في إطار سعي الوزارة للعمل على تنمية الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل

خاطب وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، الخميس، كافة الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة الالتزام بتعميم رئيس الوزراء والذي يقضي بضرورة إنشاء حضانات مؤسسية لرعاية أطفال العاملات لديها ضمن أماكن مناسبة أسوة بالقطاع الخاص. 


اقرأ أيضاً : ضبط مئات المتسولين في الأردن الشهر الماضي - تفاصيل


وقالت وزارة التنمية الاجتماعية  في بيان وصل "رؤيا"،إن هذه المخاطبات تأتي في إطار سعي الوزارة للعمل على تنمية الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل اضافة الى توفير فرص عمل للمرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية في سوق العمل.

ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل مع كافة شركائها في القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني لوضع السياسات والآليات الممكنة من أجل زيادة أعداد الحضانات في المملكة وتدريب مقدمي الرعاية في الحضانات لتجويد الخدمات المقدمة للأطفال، إضافة إلى تبسيط اجراءات الترخيص لإنشاء الحضانات، مع مراعاة تحقيق المصلحة الفضلى للطفل من حيث نمائه وسلامته.


اقرأ أيضاً : وزير التنمية الاجتماعية: العمل جارٍ لإنشاء صندوق المسنين


دراسات تشير إلى أن الإلتحاق بالحضانات يشكل فقط 1% من 1.400.000 طفل في الأردن بسن الحضانة والذي يعني لابد من وجود 40 ألف حضانة لاستيعاب هذا العدد، حيث يخلق حوالي 70 ألف فرص عمل في قطاع الحضانات ، بينما يوجد 1159 حضانة مرخصة فقط ، منها 10 حضانات في الدوائر الرسمية فقط و 13 في المستشفيات والمراكز الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter