Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة السبت | رؤيا الإخباري

الأرصاد: الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة السبت

طقس
نشر: 2022-06-09 09:11 آخر تحديث: 2022-06-09 18:36
وادي رم - أرشيفية
وادي رم - أرشيفية
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الخميس والجمعة

تشهد حالة الطقس ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الخميس، مع بقائها حول معدلاتها العامة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

يوم غدٍ الجمعة، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


اقرأ أيضاً : هل يتأثر الأردن بموجات حر في الأيام القادمة؟


وتؤثر على الأردن السبت كتلة هوائية حارة، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (4-6) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة يوم الأحد، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، تثير الغبار في مناطق البادية أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 32 - 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 30 - 19، وفي المرتفعات الشمالية 28 - 17، وفي مرتفعات الشراة 29 - 16، وفي مناطق البادية 36 - 20، وفي مناطق السهول 32 - 21، وفي الأغوار الشمالية 38 - 22، وفي الأغوار الجنوبية 42 - 25، وفي البحر الميت 40 - 25، وفي خليج العقبة 41 - 27 درجة مئوية. 

أخبار ذات صلة

newsletter