185 سائحا سلوفاكيا يصلون العقبة عبر طيران عارض مدعوم من تنشيط السياحة

اقتصاد
نشر: 2022-06-08 09:46 آخر تحديث: 2022-06-08 09:46
سياح من سلوفاكيا
سياح من سلوفاكيا
  • الرحلة الأولى هذا العام ضمن رحلات مبرمجة للمملكة بمعدل رحلة اسبوعياً
  • تستمر هذه الرحلات حتى نهاية العام الحالي
  • معدل الإقامة من 7 إلى 14 ليلة

وصلت طائرة سلوفاكية من براتسلافا تقل 185 سائحا إلى مطار الملك حسين الدولي في العقبة صباح الأربعاء، حيث تعد الأولى هذا العام ضمن رحلات مبرمجة للمملكة بمعدل رحلة اسبوعياً.


اقرأ أيضاً : وزير نقل أسبق: الازدحام المروري ليس مفاجئا في الأردن - فيديو


وتستمر هذه الرحلات حتى نهاية العام الحالي بمعدل إقامة من 7 إلى 14 ليلة، بحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة.

وقال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز إن وصول الطائرة السياحية الى العقبة خلال الموسم الحالي يعطي مؤشرا إيجابيا على استمرارية الحركة السياحية وقابلية السياح للقدوم للمملكة.

وأشار الفايز الى حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن بما يدعم دوران عجلة الحركة السياحية، مؤكدا الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج والجاهزية للمواقع السياحية والأثرية في المملكة.

مدعومة من هيئة تنشيط السياحة

من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان قدوم السياح السلوفاكيين من خلال الشركة السياحية ( شركة هيدرو تورز السياحية ) المدعومة من هيئة تنشيط السياحة، سيعزز الحركة السياحية بنسبة إشغال 7 آلاف غرفة فندقية، بمعدل إشغال 14 ألف سرير فندقي من فنادق الخمس نجوم خلال شهر تموز وحزيران، حيث أن معدل إقامة السائح من 7 إلى 14 ليلة فندقية.

وأشار الى أن الهيئة تتبع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.


اقرأ أيضاً : وزير العمل: رؤية التحديث الاقتصادي بادرة لجذب الاستثمارات


وقال عربيات "ما زلنا في مرحلة التعافي والمؤشرات إيجابية حيث نتوقع ارتفاعا في أعداد الطائرات خلال الفترة المقبلة والتي تحمل سياحا قادمين إلى المملكة".

من جانبه، أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، ان كل ما يرفد السوق بأعداد السياح من طيران منخفض التكاليف او الوصول الى مدن جديدة هو قيمة مضافة للقطاع السياحي وانعكاس للجهود المشتركة في زيادة الدخل القومي وتعزيز تنافسية المملكة في هذا المجال.

واكد جاهزية العقبة ومنشآتها لاستقبال مزيد من السياح، داعيا مشغلي القطاع لبذل جهد أكبر إلى جانب وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة العقبة الخاصة لتحقيق الأهداف المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter