Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس النواب يدين التطاول على النبي الكريم | رؤيا الإخباري

مجلس النواب يدين التطاول على النبي الكريم

الأردن
نشر: 2022-06-07 12:39 آخر تحديث: 2022-06-07 12:47
مجلس النواب
مجلس النواب
  • المجلس طالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتصدي لتلك الممارسات

أدان رئيس وأعضاء مجلس النواب بأشد العبارات الإساءات الأخيرة الصادرة عن مسؤول في الحزب الحاكم بالهند بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- خاتم النبيين والمرسلين. 


اقرأ أيضاً : الأردن يدين التصريحات المسيئة للرسول الكريم في الهند


وطالب المجلس في بيانه الذي وصل نسخة عنه إلى "رؤيا"، الثلاثاء  المجتمع الدولي والمؤسسات التابعة  للأمم المتحدة المعنية بهذا الشأن باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتصدي لتلك الممارسات بحق المسلمين في الهند. 

وزاد البيان أن تلك الإساءات تتزامن مع تصاعد حدة الكراهية والإساءة للإسلام في الهند وفي إطار هذا الممارسات الممنهجة ضد المسلمين بها والتضييق عليهم، بخاصة في ضوء مجموعة من القرارات بمنع الحجاب في المؤسسات التعليمية في عدد من الولايات الهندية وعمليات هدم لممتلكات المسلمين، إضافة إلى تزايد أعمال العنف ضدهم ما يستدعي الإدانة والشجب من المجتمع الدولي.

وطالب المجلس في بيانه السلطات الهندية بالتصدي بحزم لتلك الإساءات وكل أشكال التطاول على الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم، وعلى الدين الإسلامي، وتقديم المحرضين والمتورطين ومرتكبي أعمال العنف وجرائم الكراهية ضد المسلمين إلى العدالة ومحاسبة الجهات التي تقف وراءها.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف نتابع بقلق شديد اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى


كذلك طالب السلطات الهندية بضمان سلامة وأمن المجتمع المسلم في الهند، وحماية حقوقه وهويته الدينية والثقافية وكرامته وأماكن عبادته.

و قال في بيانه إن المجلس ليذكر دور الهند التاريخي في الانتصار للحقوق الإنسانية ودعمها للحقوق الانسان حيث شكلت مواقفها أساساً لترسيخ هذه القيم. 

و تابع المجلس أن المجتمع الدولي اليوم أحوج ما يكون إلى نبذ الكراهية والعنف واحترام الرأي والرأي الآخر، لافتا بذات الوقت إلى إنه لمن المؤسف أن يحدث في الهند المؤسس الفاعل لحقوق الإنسان التطاول على دين سماوي حنيف وإلحاق الأذى في منتسبيه.

أخبار ذات صلة

newsletter