مهم بشأن التعليم الوجاهي في المدارس العام المقبل

الأردن
نشر: 2022-06-07 10:40 آخر تحديث: 2022-06-07 18:34
طلبة في أحد الفصول الدراسية
طلبة في أحد الفصول الدراسية
  • التربية: رياض الأطفال ستكون إلزامية في الأعوام المقبلة
  • الوزارة اتجهت لتصنيع المقاعد وغيرها في مشاغلها

أكدت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، عودة التعليم الوجاهي كاملا في العام الدراسي المقبل مطلع أيلول، بحيث يكون "التعليم الإلكتروني داعما ومعززا للعملية التعليمية بالأمثلة والأنشطة".


اقرأ أيضاً : وزارة التربية تطلق سياسة نظام إدارة المعلومات التربوية EMIS


وقالت قبيلات، في رعايتها حفل عيد الاستقلال في محافظة المفرق الثلاثاء، إن رياض الأطفال ستكون إلزامية في الأعوام المقبلة، موضحة أنه ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم للأعوام 2018-2025 هناك هدف استراتيجي لتحقيق التحاق بنسبة 100 بالمئة لدخول الأطفال في رياض الأطفال و"نحن مستمرون في تحقيقه".

وأضافت لـ"رؤيا" أن جميع الأبنية المدرسية التي ستبنى بدءا من العام الحالي ستلزم بكودات البناء الجديدة التي توفر بيئة مدرسية آمنة لاستيعاب الطلبة ذوي الإعاقة.

وحول الأبنية المستأجرة، قالت قبيلات إن الخطط تتطلب تخفيض عدد هذه الأبنية والسير نحو إنهائها كذلك المدراس ذات الفترتين، وسيُتعامل مع هذا الأمر العام المقبل بعد الظروف التي مرت بها العملية التعليمية بسبب جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : التربية: نسعى إلى التخلص من المدارس المستأجرة وذات الفترتين


وبينت قبيلات أن أسعار الخشب والأثاث ارتفعت في الأسواق، ولتفادي ارتفاع كلف الشحن والتصنيع للأثاث المدرسي فإن الوزارة اتجهت لتصنيع المقاعد وغيرها في مشاغل الوزارة، خاصة في ظل تزايد الطلب على التجهيزات المدرسية بانتقال نحو 200 ألف طالب للمدارس الحكومية، وتشمل الخطة الاستمرار في طرح عطاءات، وإعادة تأهيل التالف من الأثاث المدرسي، بالإضافة لتصنيعه في مشاغل الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter