الحكومة توقع اتفاقية لمشروع رعاية صحية في عمان بقيمة 400 مليون دولار

اقتصاد
نشر: 2022-06-06 17:52 آخر تحديث: 2022-06-06 20:05
صورة من حفل توقيع اتفاقية استثمار وتطوير بين صندوق الاستثمار الأردني وشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار
صورة من حفل توقيع اتفاقية استثمار وتطوير بين صندوق الاستثمار الأردني وشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار
  • مشروع الرعاية الصحية يتكون من مستشفى جامعي بسعة 300 سرير و60 عيادة خارجية ومبنى للرعاية الإسعافية
  • المشروع يتضمن جامعة طبية بسعة 600 مقعد بمعدل 100 مقعد لكل عام دراسي
  • المشروع يوفر أكثر من خمسة آلاف فرصة عمل

وقعت في دار رئاسة الوزراء، الاثنين، اتفاقية استثمار وتطوير بين صندوق الاستثمار الأردني وشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، لتنفيذ مشروع استثماري في قطاع الرعاية الصحية في العاصمة عمّان بحجم استثمار يصل إلى نحو 400 مليون دولار.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: السوداوية لن تكسر روح الحكومة


كذلك وقعت اتفاقية عقد استئجار طويل الأمد للأرض التي سيقام عليها المشروع البالغة مساحتها نحو 187 دونما بين شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار وشركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير؛ الذراع الاستثمارية لأمانة عمان الكبرى.

وسينفذ المشروع بناء على نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT)، بحيث تؤول ملكية المشروع بمختلف عناصره للحكومة الأردنية بعد انتهاء مدة التشغيل، كون المشروع مشمولا بأحكام قانون صندوق الاستثمار الأردني رقم 16 لسنة 2016.

ويتكون مشروع الرعاية الصحية، الذي ستنفذه شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، من مستشفى جامعي بسعة 300 سرير و60 عيادة خارجية ومبنى للرعاية الإسعافية، وجامعة طبية بسعة 600 مقعد، بمعدل 100 مقعد لكل عام دراسي.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من خمسة آلاف فرصة عمل.

 


اقرأ أيضاً : "رؤيا" تنشر تفاصيل رؤية التحديث الاقتصادي


 

وأكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في حفل التوقيع، الذي حضره عدد من الوزراء وسفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن والسفير الأمريكي والسفيرة البريطانية، عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الاردن والسعودية، والحرص المشترك على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها، تجسيدا لرؤى وتطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار هشام عطار، من جهته، عن تقديره لجهود الحكومة في دعم وتشجيع الاستثمارات النوعية وتقديم كل التسهيلات لإنجاحها، مؤكدا التزام شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار بالعمل مع الحكومة والقطاع الخاص، من أجل استكشاف وتنفيذ الفرص الاستثمارية ذات الأثر التنموي.

أخبار ذات صلة

newsletter