Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدم 300 منزل بالضفة والقدس منذ بداية العام الحالي | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدم 300 منزل بالضفة والقدس منذ بداية العام الحالي

فلسطين
نشر: 2022-06-06 12:21 آخر تحديث: 2022-06-06 12:21
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال
  • المنظمة الأممية حذرت من خطورة سياسة هدم المنازل التي تتبعها سلطات الاحتلال
  • سلطات الاحتلال تعمل على تكريس الأراضي والحيز المتاح

قالت منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، في تقرير لها، الاثنين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 300 مبنى بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة منذ مطلع العام الحالي.


اقرأ أيضاً : قوات القمع تقتحم قسم (4) في سجن ريمون


وحذرت المنظمة الأممية، من خطورة سياسة هدم المنازل التي تتبعها سلطات الاحتلال بالقدس والضفة، خاصة في مناطق (ج).

وأوضح التقرير، أنه كما هو الحال في معظم عمليات الهدم، يتذرع الاحتلال بالافتقار إلى رخصة بناء إسرائيلية، مؤكدة أنه يكاد يكون من المستحيل على الفلسطينيين الحصول على مثل هذه التصاريح أو تلك الرخصة في القدس، نظرا لسياسة التضييق التي تتبعها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين في القدس ومناطق (ج) التي تتحكم إسرائيل في البناء فيها.

وتشير تقارير الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية وإسرائيلية وفلسطينية، إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على تكريس الأراضي والحيز المتاح للبناء في القدس والمناطق (ج) لصالح التوسع الاستيطاني المحرم دوليا والمنافي للقانون الدولي.


اقرأ أيضاً : عشرات المستوطنين المتطرفين بقيادة الحاخام غليك يقتحمون الأقصى


وأوضح التقرير، أن الوضع في الضفة والقدس صعب، حيث تواجه العائلات والتجمعات الفلسطينية في المنطقة (ج) والقدس الشرقية والمنطقة الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بيئة قسرية، بسبب مجموعة من السياسات والممارسات الاحتلالية طويلة الأمد، بحيث يمنع نظام التخطيط التقييدي والتمييزي المطبق في المنطقة (ج) والقدس الشرقية الفلسطينيين من تلبية احتياجاتهم من السكن وسبل العيش والخدمات الأساسية.

وقالت المنظمة الأممية، إن الأرقام تعكس ارتفاعا في هدم المباني المملوكة للفلسطينيين وما نتج عن ذلك من تهجير للسكان من منازلهم في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ عام 2009، إلى جانب السياسات والممارسات الأخرى، ويساهم التهديد بهدم المنازل ومصادر الرزق في خلق بيئة قسرية تضغط على الناس لمغادرة مناطق إقامتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter