منتخب مصر يقتنص فوزا صعبا من غينيا

رياضة
نشر: 2022-06-06 11:56 آخر تحديث: 2022-06-06 12:05
المنتخبان المصري والغيني
المنتخبان المصري والغيني
  • مباراة منتخبي مصر وغينيا في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة

استهل منتخب مصر وصيف بطل إفريقيا مسيرته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بتحقيق فوز صعب على ضيفه المنتخب الغيني بهدف دون رد.

وأقيمت المباراة في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة واستضافها استاد القاهرة.


اقرأ أيضاً : منتخب ويلز يسطر التاريخ ويتأهل إلى مونديال قطر


والمواجهة هي الأولى للفراعنة تحت قيادة مدربهم الجديد، الوطني إيهاب جلال والذي استهل المباراة بتشكيلة مشابهة لتلك التي خاض بها المنتخب المصري مباراته الشهيرة أمام السنغال في إياب الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي انتهت على وقع تأهل السنغال عقب فوزها بركلات الترجيح (3-1).

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، وحاول المنتخب المصري تسجيل هدف التقدم في الشوط الثاني الا أنه اصطدم بالتنظيم الدفاعي الغيني بقيادة قائد الفريق ولاعب وسط ليفربول نابي كيتا.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تمكن المهاجم البديل مصطفى محمد من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 من تسديدة اصطدمت بلاعب وسط غينيا البديل إبراهيما سيسيه وسكنت شباك الحارس إبراهيما كوني.


اقرأ أيضاً : الوحدات يقدم جهازه الفني الجديد لوسائل الإعلام


وضمن المجموعة ذاتها فاز منتخب مالاوي على إثيوبيا بهدفين مقابل هدف فتصدر ترتيب منتخبات المجموعة بفارق الأهداف أمام مصر. وعلى هامش المباراة، كرّم الاتحاد المصري لكرة القدم قائد منتخبه محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي.

أخبار ذات صلة

newsletter