Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأوقاف تعلن استحداث برنامج المساكن للأسر العفيفة | رؤيا الإخباري

الأوقاف تعلن استحداث برنامج المساكن للأسر العفيفة

الأردن
نشر: 2022-06-05 14:11 آخر تحديث: 2022-06-05 14:45
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية
  • الخلايلة:وزارة الأوقاف تسعى لتطبيق الغاية الشرعية من الزكاة
  • الخلايلة: توزيع قسائم شراء بواقع 300 قسيمة على الأسر العفيفة

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، إن الوزارة تسعى لتلمس حاجات المواطنين في مختلف أنحاء الأردن، ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي أكدت ضرورة الوصول للمواطنين والاستماع لحاجاتهم ومطالبهم.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يشيعون شهيد الواجب الرقيب علي الجوابرة - صور


وأضاف الخلايلة خلال رعايته الأحد، ملتقى الوعظ و الإرشاد واليوم الطبي واليوم الخيري في منطقة سما السرحان أن الوزارة وبالتعاون مع صندوق الزكاة استحدثت برنامج بناء المساكن للأسر العفيفة وتمويل بنائها من صندوق الزكاة حيث باشرت ببناء مجموعة من الوحدات السكنية في مناطق مختلفة من المملكة.

وبين أن الوزارة تسعى لتطبيق الغاية الشرعية من الزكاة وهي تلاحم المجتمع وتماسكه بحيث يعطي الغني الفقير ليصبح مجتمعا متماسكا، لافتا إلى أن صندوق الزكاة يعمل جاهدا لتطوير مشاريع إنتاجية تنقل الأسر من الفقر وتلقي المعونة إلى الإنتاج والاكتفاء.

ولفت إلى أن مستشفى المقاصد من أوائل المشاريع الوقفية المهمة، مشيرا إلى أن الطموحات تتجه الى أن يكون لهذا المستشفى فروع في مختلف المحافظات.

وأكد أن الوزارة انتهجت سُنة حميدة منذ سنوات طويلة وتعمل على تطويرها بشكل دائم من خلال إقامة ملتقيات وعظية يلتقي فيها كوكبة من العلماء من أئمة ووعاظ وخطباء من محافظات المملكة للتباحث في مختلف المسائل الفقهية والعلمية وإقامة المحاضرات والندوات، والتفاعل مع المجتمع المحلي.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: استشهاد الرائد الطيار الشوفيين والنقيب الطيار أبو غنمي بسقوط طائرة


وأعلن الوزير الخلايلة عن توزيع قسائم شراء بواقع 300 قسيمة على الأسر العفيفة والمحتاجة، ومساعدات نقدية لـ 50 طالبا جامعيا، و50 يتيماً بواقع 100 دينار لكل طالب ويتيم، و300 طرد غذائي، و10 آلاف دينار توزع على شكل طرود من خلال لجان الزكاة في اللواء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter