Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس لماكرون: الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه أو تحمله | رؤيا الإخباري

عباس لماكرون: الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه أو تحمله

فلسطين
نشر: 2022-06-04 17:25 آخر تحديث: 2023-06-18 12:44
عباس ونظيره الفرنسي
عباس ونظيره الفرنسي
  • بحث آخر المستجدات والوضع الخطير الذي وصلت إليه الأحداث في الأراضي الفلسطينية
  • ماكرون وجه دعوة لعباس لزيارة فرنسا خلال الفترة المقبلة

جرى اتصال هاتفي بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، السبت، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث آخر المستجدات والوضع الخطير الذي وصلت إليه الأحداث في الأراضي الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات بين فرنسا وفلسطين، وكذلك مع الاتحاد الأوروبي في ظل الرئاسة الفرنسية للاتحاد.


اقرأ أيضاً : الملك يبحث مع ماكرون تطورات الساحة الإقليمية


وأشار عباس إلى أن الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه أو تحمله، في ظل غياب الأفق السياسي، والحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتنصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التزاماتها وفق الاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في كل مكان، ومواصلة الأعمال احادية الجانب، وبخاصة في القدس، والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الاسلامية والمسيحية وبخاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل مجموعات المتطرفين من المستوطنين، وبأعداد كبيرة وأداء الصلوات في باحاته، والسماح لهذه المجموعات المتطرفة برفع اعلام الاحتلال بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تمنع الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية بحرية في المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، في انتهاك صارخ للستاتسكو التاريخي، علاوة على ممارساتهم العدوانية من أجل طرد الفلسطينيين من إحياء القدس وهدم منازلهم والقتل اليومي للأطفال وأبناء شعبنا العزل، واستمرار جرائم الاستيطان وإرهاب المستوطنين.


اقرأ أيضاً : جماعات الهيكل المزعوم تحشد لاقتحامات واسعة للأقصى الأحد والاثنين


إجراءات لمواجهة التصعيد

وأكد عباس للرئيس ماكرون، أن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات لمواجهة هذا التصعيد الإسرائيلي، في ظل عجز المجتمع الدولي عن إرغام الاحتلال على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية، ووقف ممارساتها الإجرامية و الاحتلالية وما تقوم به من إجراءات تطهير عرقي وتمييز عنصري، وفي ظل عدم وجود تحرك أميركي فاعل يؤدي إلى وقف هذه الاستفزازات والممارسات الإسرائيلية التي تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي.

وشدد عباس على أهمية الدور الفرنسي الذي يحظى بثقة الجانب الفلسطيني، ويمكن أن يقدم مبادرات فاعلة من أجل خلق أفق سياسي، إلى جانب الجهود التي يمكن أن يبذلها الاتحاد الأوروبي ودول الأعضاء بالتعاون مع الأطراف الدولية المعنية في المنطقة والعالم.

بدوره، أكد الرئيس الفرنسي ماكرون، التزام فرنسا بدعم تحقيق السلام وبذل الجهود مع الجانبين المعنيين والاطراف الدولية كافة، من أجل وقف التصعيد القائم والانتقال لمبادرات تؤدي للوصول الى الأفق السياسي المنشود. وجدد تقديم التعازي والادانة في رحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وفي نهاية الاتصال، قدم الرئيس ماكرون دعوة لعباس لزيارة فرنسا خلال الفترة المقبلة لمواصلة بحث سبل تحقيق السلام وتعزيز العلاقات الثنائية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter