الحموري: مذكرة للارتقاء بخدمات المستشفيات الخاصة

الأردن
نشر: 2022-06-02 19:42 آخر تحديث: 2022-06-02 19:52
رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري
رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري
  • المستشفيات الخاصة توقع مذكرة لتحسين بيئة العمل الصحية وتقليل النفقات التشغيلية

قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، الدكتور فوزي الحموري، إن الجمعية تحرص على التشاركية مع الوزارات والمؤسسات ذات الصلة، انطلاقا من التزام الجمعية الدائم تجاه قطاع المستشفيات الخاصة والمجتمع.


اقرأ أيضاً : المياه: توقيع اتفاقية الدراسة الفنية لمشروعي سدي وداي الجرم وفيفا


وأضاف الحموري، في تصريحات على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة والثورة المعدنية - صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، الخميس أن المذكرة تهدف إلى وضع إطار لآلية التعاون بين الجانبين لتنفيذ أي مشاريع مستقبلية بهدف نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها في المستشفيات ونشر التوعية بالخصوص.

وأشار إلى أن المذكرة تتضمن أهدافا إيجابية وطموحة تصب بمصلحة قطاع المستشفيات الخاصة، وذلك من خلال دعم جهودها الحثيثة لخفض استهلاكها من الطاقة، وبالتالي خفض مصاريفها التشغيلية، والذي يعتبر واحدا من أهم أهداف المستشفيات الخاصة، وبما ينعكس إيجابا على تطوير خدماتها المقدمة للمرضى، إلى جانب المساهمة في حماية البيئة من الآثار السلبية الناجمة عن استخدام الطاقة بأنواعها كافة.

وتهدف المذكرة إلى تمكين ورفع تنافسية القطاع الطبي والارتقاء بالخدمات وإيجاد الحلول المبتكرة في كفاءة الطاقة، وبما يسهم بتحسين بيئة العمل الصحية وتقليل النفقات التشغيلية على المنشآت الطبية كافة وتخفيف الانبعاثات الكربونية الناتجة من مصادر استخدام الطاقة.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال: مناقشة آلية تنفيذ مشاريع مهمة لدعم الاستثمار


وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور الحموري وقعا المذكرة اليوم، خلال ملتقى نظم بحضور سفيرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندة الحسن.

أخبار ذات صلة

newsletter