شرطة الأنبار العراقية: تصدينا لأعنف هجوم لداعش على الرمادي

عربي دولي
نشر: 2015-01-21 08:50 آخر تحديث: 2016-07-24 16:10
شرطة الأنبار العراقية: تصدينا لأعنف هجوم لداعش على الرمادي
شرطة الأنبار العراقية: تصدينا لأعنف هجوم لداعش على الرمادي
رؤيا - الاناضول - تمكنت قوات الشرطة بمحافظة الأنبار العراقية من صد أعنف هجوم من نوعه لتنظيم داعش على مدينة الرمادي (مركز المحافظة) بـ7 مركبات مفخخة يقودها انتحاريون، بحسب اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي، قائد شرطة محافظة الانبار. 

وفي حديث للأناضول، قال الفهداوي، إن "قوات الشرطة والجيش وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنت من صد أعنف هجوم من نوعه لتنظيم داعش الإرهابي على مدينة الرمادي منذ بداية الأزمة الأمنية في الانبار مطلع العام الماضي".

وأضاف أن "قوات الأمن تمكنت من صد هجوم لـ7 انتحاريين يقودون مركبات مفخخة على مدينة الرمادي ومناطق بالانبار قسم منها تم صده، وقتل الانتحاريين وتفجير مركباتهم قبل وصولهم للأهداف التي حاولوا استهدافها والقسم الاخر وصلت إلى الاهداف وسقط 7 قتلى و22 مصابا من القوات الامنية ومقاتلي العشائر بهذه التفجيرات".

وتابع الفهداوي، أن "قوات الامن تسيطر على مدينة الرمادي الآن وهناك انتشار أمنى مكثف لتلك القوات وما يساندها من أبناء العشائر على جميع قواطع المدينة؛ تحسبا لحدوث هجمات إرهابية أخرى على الرمادي".

وعلى صعيد آخر، قال مسؤول حكومي محلي، في محافظة الانبار إن عناصر تنظيم داعش الارهابي بلغ جميع المصلين بحضور صلاة الجمعة في مساجدهم ومنع بقية المساجد غير التابعة له من إلقاء خطب الجمعة فيها، مشيرا إلى أن التنظيم بدأ بجمع الضرائب من منازل المواطنين والمحال التجارية لتمويل نفسه وتوزيعها رواتب على عناصره.

وفي اوضح المسؤول المحلي طالبا عدم الكشف عن نفسه، أن "عناصر داعش أبلغ جميع المصلين والمواطنين في المساجد والاسواق بحضورهم صلاة الجمعة القادمة في مساجد التنظيم وهما مسجدين في مدينة القائم 350كم غرب الرمادي".

وأضاف أن "التنظيم وجه جميع المصلين والمواطنين بعدم حضور صلاة الجمعة في جميع مساجد غير التابعة له إضافة منع علماء الدين من إلقاء خطب الجمعة فيها"، مشيرا إلى أن "التنظيم أكد أن من يخالف اوامره سوف يعرض نفسه الى السجن والجلد".

وبحسب المسؤول المحلي، فإن "عناصر تنظيم داعش بدأت اليوم، بجمع الضرائب من منازل المواطنين مبلغ قدره 4 دولار أمريكي لكل منزل ومن المحال التجارية مبلغ 12 دولار لكل محال تجاري".

ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter