Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حمد: الفائدة الفنية من مباراة أستراليا كبيرة | رؤيا الإخباري

حمد: الفائدة الفنية من مباراة أستراليا كبيرة

رياضة
نشر: 2022-06-02 11:16 آخر تحديث: 2022-06-02 16:07
المدرب العراقي - عدنان حمد
المدرب العراقي - عدنان حمد
  • حمد: قدمنا مباراة جيدة أمام منافس قوي
  • يزن النعيمات اقترب من الجاهزية المطلوب

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، تحقيق الأهداف الفنية في المباراة الودية التي جرت، الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة أمام منتخب أستراليا، وانتهت بخسارة المنتخب الوطني بنتيجة 1-2.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني يخسر أمام أستراليا وديا 1-2


وجاءت المباراة في إطار المعسكر التدريبي الذي يخوضه المنتخب الوطني في قطر، استعدادا للتصفيات الآسيوية، التي تنطلق في الكويت يوم 8 الشهر الحالي.

وقال العراقي حمد في تصريحات إعلامية عقب المباراة: الفائدة الفنية من اللقاء كانت كبيرة، وأسهمت بالوقوف على مستوى جاهزية الفريق قبيل الدخول بالتصفيات الأسيوية، "قدمنا مباراة جيدة أمام منافس قوي يستعد لخوض لقاء ملحق مونديال 2022".


اقرأ أيضاً : المنتخب الأولمبي يستهل مشواره بكأس آسيا بالتعادل 1-1 مع العراق


ووفق الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، أضاف حمد "لا ننظر للنتيجة بشكل أساسي، لكن أعتقد أن بعض القرارات التحكيمية أثرت على مجريات اللقاء، حيث كانت في الشوط الأول ضربة جزاء واضحة بعد أن تقدمنا بالنتيجة، كما أن الهدف الثاني للمنافس يبدو بأنه جاء من حالة تسلل، ما أثر بالتالي على النتيجة، لكن الأهم أن المباراة منحتنا الطمأنينة حول جاهزية الفريق أمام منافس قوي يعد من نخبة منتخبات القارة الآسيوية".

كما عبر حمد عن رضاه عن أداء الفريق مع إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين، "نصل للتصفيات الآسيوية ونحن نشعر بالاطمئنان على جاهزية الفريق، وبصفوف مكتملة دون أي غيابات، وهذا مهم جداً لتحقيق أهدافنا من المحطة القادمة".

وحول الجاهزية البدنية، قال: وصلنا إلى مستوى جيد، وخصوصا على صعيد اللاعبين، الذين ابتعدوا، أخيرا، عن خوض المباريات، ولاسيما النعيمات الذي شارك مطلع الشوط الثاني أمام أستراليا، بعد أن لعب لفترة أقل في اللقاء الماضي أمام الهند، ليقترب من الجاهزية المطلوبة قبل انطلاق التصفيات، الأمر الذي ينسحب كذلك على علوان والتعمري.

أخبار ذات صلة

newsletter