الاجتماع الـ14 لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الاوروبي يبدأ اعماله بالبحر الميت

الأردن
نشر: 2022-06-02 10:49 آخر تحديث: 2022-06-02 11:55
الصورة من الاجتماع
الصورة من الاجتماع
  • الاجتماع يتزامن انعقاده مع مرور 20 عاما على دخول اتفاقية الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي حيز النفاذ

بدأت في منطقة البحر الميت، صباح الخميس، اعمال الاجتماع الرابع عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي.

ويبحث الاجتماع، الذي يتزامن انعقاده مع مرور عشرين عاماً على دخول اتفاقية الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي حيز النفاذ، التقدم المُحرز في تنفيذ محاور اتفاقية الشراكة، إضافةً إلى عددٍ من القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضاً : مجلس الشراكة الأردني والاتحاد الأوروبي يجتمع الخميس في البحر الميت


ويركز الاجتماع على تعزيز التعاون وتعميق العلاقات الثنائية والشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، بما في ذلك مشروعات وبرامج الدعم الاقتصادية والتنموية في إطار وثيقة أولويات الشراكة الجديدة بين الأردن والاتحاد الأوروبي للأعوام 2021-2027 والتي سيتم تبنيها خلال الاجتماع.

ويرأس الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية/ الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الاوروبي، جوزيب بوريل، وبمشاركة المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، وعددٍ من وزراء خارجية ومسؤولي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وعددٍ من الوزراء وكبار المسؤولين الأردنيين .

يشار الى ان هذه هي المرة الأولى التي يتم عقد اجتماعات مجلس الشراكة في دولةٍ شريكةٍ من دول الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة

newsletter