النائب القيسي: تثبيت 20 مهندسا زراعيا في الأمانة

الأردن
نشر: 2022-05-31 15:43 آخر تحديث: 2022-05-31 16:16
أمانة عمان الكبرى
أمانة عمان الكبرى
  • تشكيل لجنة بخصوص دراسة طلبات عمال الوطن المطالبين بتثبيتهم

قال نائب أمين عمان محمد القيسي، إنه تم تثبيت 20 مهندسا زراعيا، وتعديل مسمياتهم الوظيفية بعد أن انطبقت الشروط عليهم.


اقرأ أيضاً : "العامل السابع" لا يعرفه أحد ومات تحت الأنقاض الإسمنتية في الياسمين


وبين القيسي خلال اجتماع اللجنة الإدارية برئاسة الناب الدكتور علي الطراونة، لبحث موضوع تثبيت المهندسين الزراعيين في أمانة عمان الكبرى أنه تم تشكيل لجنة بخصوص دراسة طلبات عمال الوطن المطالبين بتثبيتهم. 

وأشار الطراونة، من جهته إلى أن المادة 4 الصادرة بموجب أحكام المادة (88/ج) من نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020، تنص على "يشترط لتعديل أوضاع الموظفين تحقيق المتطلبات التالية أن يكون الموظف قد حصل على الموافقة المسبقة من دائرته للالتحاق بالدراسة، وأن يكون المؤهل العلمي الذي حصل عليه الموظف يتصل موضوع تخصصه بعمل الدائرة وحاجتها، فضلا عن توفر الوظائف المحدثة أو الشاغرة لغايات تعديل أوضاع موظفي الفئة الثالثة إلى الفئتين الأولى والثانية على جدول تشكيلات الدائرة".

وأضاف أن نظام الخدمة المدنية لا يسمح للموظف حامل الشهادة الجامعية المعين في الفئة الثالثة المطالبة بتعديل وضعه الوظيفي إلى الفئة الأولى.


اقرأ أيضاً : الأمانة: إنشاء شركة لإدارة النفايات الصلبة


ولفت الطراونة إلى أنه يجب تحقيق العدالة عند تعديل المسميات والفئات الوظيفية عند تثبيت الموظفين، مشيرا إلى أن قرار مجلس الوزراء واضح بهذا الخصوص المعني بتثبيت كل من عُين قبل الـ6 من شباط 2013، وبعد ذلك لن يتم تثبيتهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter