نقابة الصاغة: توقع زيادة الإقبال على الذهب المدة المقبلة

اقتصاد
نشر: 2022-05-31 15:25 آخر تحديث: 2022-05-31 15:34
تحرير: جلنار الراميني
ذهب
ذهب
  • نسبة إقبال الأردنيين على شراء الذهب زادت 50 في المئة 

قال رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، ربحي علان إن نسبة إقبال الأردنيين على شراء الذهب زادت 50 في المئة مقارنة مع الوقت ذاته في العام الماضي 2021.


اقرأ أيضاً : لليوم الرابع على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في الأردن


وأضاف علان لـ"رؤيا"، الثلاثاء أن هناك تحسنا ملحوظا في الشراء على الذهب نتيجة لعودة الحياة إلى طبيعتها بعد انفراج أزمة جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على الأردن، متوقعا أن يزيد الإقبال عليه بعد امتحانات طلبة المدارس وامتحانات طلبة الثانوية العامة، بحيث تكثر المناسبات.

وعن أسباب استقرار أسعار الذهب في العالم التي انعكست في الأيام السابقة على أسعاره محليا، بين أنه لا يوجد بيانات اقتصادية جديدة من البنك الفدرالي الأمريكي، إلى جانب أن السوق المالي الأمريكي شهد إغلاقا جزئيا الاثنين، كذلك عدم وجود مستجدات بشأن الأزمة الأوكرانية.

وشهدت أسعار الذهب في السوق المحلية، الثلاثاء، استقرار لليوم الرابعة على التوالي، وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبحسب التسعيرة بلغ استقر سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراط عند 37.9 دينار، والشراء بقيمة 36.4 دينار.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عجز الميزان التجاري للأردن مع دول الاتحاد الأوروبي


واستقر سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط عند 44.5 دينار، والشراء بقيمة 41.8 دينار، فيما بلغ سعر بيع وشراء عيار 18 قيراط إلى 33.9 و30.9 دينار على التوالي. 

أخبار ذات صلة

newsletter