Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إتلاف 20 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمخللات والألبان المخالفة | رؤيا الإخباري

إتلاف 20 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمخللات والألبان المخالفة

الأردن
نشر: 2022-05-30 10:47 آخر تحديث: 2022-05-30 10:47
الصورة من المواد المضبوطة
الصورة من المواد المضبوطة
  • الفرق الرقابية في إربد أغلقت إحدى المنشآت الغذائية المخالفة للإشتراطات الصحي
  • المؤسسة تدعو المواطنين للتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو شكوي أو استفسار

أتلفت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في فرع إقليم الشمال/ إربد كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمخللات والألبان المخالفة قدرت بنحو 20 طنًا وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.

وبين مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات في بيان، أن فرق المؤسسة الرقابية في إربد أغلقت إحدى المنشآت الغذائية المخالفة للإشتراطات الصحية ضبط لديها كمية من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية قدرت بنحو 5 أطنان.


اقرأ أيضاً : إغلاق مصنع مواد تجميل استخدم 30 طنا من مواد منتهية الصلاحية


وأضاف الدكتور مهيدات أن المؤسسة أوقفت عن العمل معملين متخصصين بإنتاج المخللات بعد ضبط كمية من المخللات المحتوية على أعفان وديدان والمعدة في ظروف صحية سيئة قدرت بنحو 14 طنًا.

وأشار،  إلى أن فرق المؤسسة الرقابية أوقفت إحدى المنشآت الغذائية نتيجة ضبط كمية من الألبان التي بدت عليها بالفحص الظاهري علامات الفساد والتعفن، مشددًا على أن المؤسسة ستتخذ إجراءات مشددة بحق المؤسسات المخالفة حفاظا على  صحة وسلامة المواطنين.

هذا وتنفذ فرق المؤسسة الرقابية من خلال فروعها في مختلف محافظات المملكة جولات رقابية دورية على المنشآت وعمليات تتبع على مدار الساعة لضمان انسياب المواد الغذائية الآمنة وبما يكفل حماية صحة وسلامة المواطنين.

وتدعو المؤسسة المواطنين للتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو شكوي أو استفسار من خلال خط الشكاوي المجاني 117114 والبريد الالكتروني [email protected] والواتس اب على الرقم 0795632000.

أخبار ذات صلة

newsletter