الجيش العربي يشارك في التمرين العسكري "الموج الأحمر/5"

الأردن
نشر: 2022-05-29 16:36 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
قوة من قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية المتمثلة بكتيبة المشاة البحرية/77 ومجموعة الضفادع البشرية
قوة من قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية المتمثلة بكتيبة المشاة البحرية/77 ومجموعة الضفادع البشرية
  • التمرين البحري المختلط "الموج الأحمر/5" بدأت فعالياته في السعودية
  • بمشاركة الدول المطلة على البحر الأحمر وهي مصر، والسودان، وجيبوتي، واليمن والصومال

شاركت المملكة الأردنية الهاشمية في التمرين البحري المختلط "الموج الأحمر/5" والذي بدأت فعالياته، الأحد، في المملكة العربية السعودية وبمشاركة الدول المطلة على البحر الأحمر وهي مصر، والسودان، وجيبوتي، واليمن والصومال.


اقرأ أيضاً  الجيش العربي: نحو 1200 عسكري على الحدود الشمالية 24 ساعة 


وبحسب القيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي فإن التمرين جاء ضمن استراتيجية القيادة العامة التدريبية والأمنية لتعزيز العلاقات العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة.

وقال قائد الأسطول الغربي قائد تمرين "الموج الأحمر /5" اللواء البحري الركن يحيى بن محمد العسيري: "إن الهدف من هذا التمرين والذي يستمر حتى الخميس المقبل، هو تعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر وحماية المياه الإقليمية وتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات القتالية بين البلدان المشاركة، وذلك لما يشكله البحر الأحمر من أهمية كبيرة لدول العالم كممر اقتصادي مهم، فضلاً عن كون التمرين يسهم في توحيد المفاهيم العسكرية ورفع الجاهزية القتالية لدى القوات المشاركة وتعزيز التنسيق العملياتي والاستخباري".


اقرأ أيضاً  الحرس الملكي الأردني والأميري الكويتي ينفذان تمرينا عسكريا مشتركا


من جانبه، أكد مدير التمرين العميد البحري الركن عبدالله بن متعب المطيري، أنه سيتم تطبيق جميع التدريبات العملية والنظرية خلال هذا التمرين، والتي تشكل جانباً تدريبياً مهماً لجميع القوات المشاركة.

ويشارك في هذا التمرين الذي ينفذ في المملكة العربية السعودية، قوة من قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية المتمثلة بكتيبة المشاة البحرية/77 ومجموعة الضفادع البشرية، ويشتمل التمرين على عدة فرضيات خطط لها مسبقاً بشكل يتوافق مع ما تمتلكه القوات المشاركة من قدرات قتالية ومنظومات بحرية متطورة تعزز من جاهزيتها القتالية.

أخبار ذات صلة

newsletter