Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دوري أبطال أوروبا.. ليلة الكبار بين ريال مدريد وليفربول | رؤيا الإخباري

دوري أبطال أوروبا.. ليلة الكبار بين ريال مدريد وليفربول

رياضة
نشر: 2022-05-28 10:07 آخر تحديث: 2022-05-28 10:07
صورة تعبيرية لقميصي ريال مدريد وليفربول بينهما كأس بطولة دوري أبطال أوروبا
صورة تعبيرية لقميصي ريال مدريد وليفربول بينهما كأس بطولة دوري أبطال أوروبا
  • ليفربول يدخل اللقاء بحثا عن رد الاعتبار 
  • اللقاء بين مدريد وليفربول يعد الأكثر تكراراً في تاريخ البطولة

يحتضن استاد دو فرانس مساء اليوم السبت المباراة النهائية المنتظرة في دوري أبطال أوروبا بين العملاقين الإسباني ريال مدريد والإنجليزي ليفربول. 


اقرأ أيضاً : كم تبلغ قيمة الجائزة المالية لبطل دوري أبطال أوروبا؟


مواجهة قوية ستجمع بين محمد صلاح الساعي للثأر من النادي الملكي، وكريم بنزيمة الساعي للحصول على الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه.

ويدخل ليفربول النهائي بحثاً عن رد الاعتبار من ريال مدريد الساعي لتحقيق اللقب الرابع عشر في تاريخه. 

وتعتبر هذه المباراة النهائية الأكثر تكراراً في تاريخ البطولة حيث ستكون النهائي الثالث لليفربول في المسابقة القارية الأم خلال المواسم الخمسة الماضية.

وفي حال نجح ليفربول بالفوز، سيتوج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب موسماً رائعاً أحرز خلاله لقبي الكأسين المحليين وكان قريباً من لقب الدوري قبل أن يحسمه مانشستر سيتي بفارق نقطة في المرحلة الختامية.

وقال كلوب إنه "من دون الفوز بدوري الأبطال، سيكون موسماً رائعاً، لكن مع الفوز بدوري الأبطال سيكون موسماً مذهلاً"، فيما رأى الظهير الاسكتلندي أندي روبرتسون أن "لا شعور أفضل من شعور الفوز بالألقاب".

وفي حال حقق ريال مدريد، المتخصص بدوري الأبطال، الفوز سيصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الفائز بثلاثة ألقاب والذي خاض النهائي أربع مرات، أول مدرب على الإطلاق يتوج بطلاً للمسابقة أربع مرات سواء بصيغتيها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) أو الحالية.

وقال أنشيلوتي "نستعد للمباراة بهدوء ونركز على ما لدينا وما نريد القيام به. نحن متحمسون جداً. نلعب أهم مباراة في كرة القدم العالمية وسنقدم كل ما لدينا. لقد فاز هذا النادي بالكثير".

وتابع "الشعور في هذه اللحظة هو الاستمتاع والاستعداد جيداً. الفريق هادئ والأجواء جيدة وسيأتي القلق مع اقتراب موعد المباراة. التنافسية في أوروبا تزداد في كل عام. هناك فرق كثيرة تسعى للفوز بدوري الأبطال"، معتبراً أن "خوض النهائي هو نجاح بحد ذاته بالنظر إلى التنافسية الكبيرة حولنا. لقد وصل ريال مدريد مرات عديدة إلى النهائي في السنوات الثماني الأخيرة وهذا في حد ذاته انتصار وبإمكاننا الفوز بلقب جديد".

وكشف أن أصعب لحظة قبل النهائي "هي الساعات الثلاث أو الأربع الأخيرة قبل ذلك... لكن لحسن الحظ يتبدّد كل شيء مع بدء المباراة".

أخبار ذات صلة

newsletter